تفاصيل احتفال بريطانيا باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث

 


كشفت صحيفة اكسبريس البريطانية، عن تفاصيل احتفال المملكة المتحدة بيوبيل الملكة اليزابيث البلاتينى، وعن تشكيلة مذهلة لـ "مسابقة بلاتينيوم" كجزء من عطلة عامة مدتها أربعة أيام من 2-5 يونيو 2022. ستقام "المسابقة البلاتينية" في شوارع لندن حيث تحتفل الملكة بمرور 70 عامًا على العرش، بميزانية ضخمة تبلغ 15 مليون جنيه إسترلينى.

وكشف منظمو الحدث أنه سيعرض القصة التي لا تُنسى في عهد الملكة اليزابيث منذ عام 1952، وستتألف المسابقة من ثلاثة أعمال وستقام يوم الأحد 5 يونيو مع أول رؤية للقوات والمحاربين القدامى يشاركون في مسيرة على طول المركز التجاري أمام قصر باكنجهام.

ومن المقرر أن يشارك أكثر من 6500 فنان في الشارع في موكب الشارع الذي سيجري من تحت Admiralty Arch ، وأسفل المركز التجاري، وبعد قصر باكنجهام وحتى بعد كونستيتيوشن هيل في وستمنستر.

كما يشارك في الحدث فنانين مشاهير منهم Ed Sheeran و Elton John و Stevie Wonder.

وقال نيكولاس كوليريدج، الذي يشارك في رئاسة المسابقة، إن الحدث في اليوم الأخير من احتفالات اليوبيل سيتصدر تلك التي أقيمت في عام 1897 للملكة فيكتوريا.

وأضاف نيكولاس: "ستكون أضخم ما تم طرحه على الإطلاق، نعتقد أنه أكبر حتى من ذلك الذي تم وضعه للملكة فيكتوريا، واستمر :"كان هذا كبيرًا جدًا، لكن هذا أكبر، سيكون لدي الملكة اليزابيث 6500 شخص يشاركون فيها".

انتقل إلى أعلى