ماكرون يعقد مؤتمرا صحفيا الخميس المقبل لعرض أولويات فرنسا لمجلس الاتحاد الأوروبى

يعقد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" مؤتمراً صحفيا في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس الخميس المقبل وذلك لعرض أولويات رئاسة فرنسا لمجلس الاتحاد الأوروبي التي تبدأ في مطلع شهر يناير عام 2022 وتستمر ستة أشهر.

وذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين، أن ذلك يأتي في سياق النقاش المتعلق باستقبال المهاجرين ومكانة الاتحاد الأوروبي في العالم، وتتمثل أهداف الرئيس الفرنسي في تعزيز السيادة الأوروبية ولا سيما من خلال الاستقلالية العسكرية، وإصلاح اتفاقيات شنجن، والدفع قدما بحزمة المناخ عبر فرض ضرائب على الكربون وإعادة بناء معاهدة سلام وصداقة مع أفريقيا برعاية الاتحاد الأوروبي.

وستسمح هذه الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي لفرنسا بتسيير المناقشات من خلال تحديد جدول أعمال الاجتماعات وبالتالي طرح أولوياتها، ومن المقرر عقد قمة دفاعية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الرئاسة الفرنسية للمجلس.

وكان الرئيس ماكرون قد تحدث في مناسبات عدة عن الأهمية التي يوليها لهذه الرئاسة النصف سنوية، التي ستتزامن مع حملات الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 10 و24 أبريل المقبل، ثم الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو المقبل.

انتقل إلى أعلى