إيطاليا تعلن بدء العمل بالشهادة الخضراء الفائقة لكبح الموجة الرابعة لكورونا

قالت مصادر رسمية إيطالية إن الشهادة الخضراء الفائقة ستكون سارية اعتبارًا من اليوم الاثنين في جميع أنحاء إيطاليا، لتصبح النوع الثانى من الشهادة الخضراء فى إيطاليا بعد الشهادة الأولية، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه "لذلك، هناك اجراءات تقييدية جديدة وشيكة لصد الموجة الرابعة من وباء كورونا، فمع الشهادة الخضراء المعدلة، التي تخص الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو شفائهم فقط،و تتغير قواعد المقاهي، المطاعم، صالات الألعاب الرياضية، والفنادق في المناطق البيضاء أيضًا، حتى الـ15 من يناير 2022.

وذكرت المصادر أن "أولئك الذين يمتلكون شهادة مرور خضراء صالحة بسبب التطعيم أو التعافي، لا يتعين عليهم الحصول على الشهادة الجديدة، لأن تطبيقC19  الخلوي، يتعرف على صلاحيتها، كما أنه اعتبارًا من 15 ديسمبر الجاري، سيتم تقليل مدة صلاحية الشهادة الأخضر من 12 إلى 9 أشهر"

وأوضحت المصادر، أنه اعتبارًا من اليوم الاثنين، سيكون هناك نوعين من شهادة المرور الخضراء في إيطاليا: تلك الفائقة، التي سيتم إصدارها للأشخاص الذين تم تطعيمهم أو شفائهم فقط، والشهادة الأولية، التي منح للذين يخضعون لتحاليل الكشف الجزيئية، وهي صالحة لمدة 72 ساعة، أو المستضدية الصالحة لمدة 48 ساعة.

ولفتت الى أن هذه الشهادات "مفيدة من بين أمور أخرى، للذهاب إلى العمل أو استخدام وسائل النقل العام مثل الحافلات والمترو، كما سيتم اعتماد بطاقة المرور الخضراء الفائقة في المنطقة البيضاء أيضًا.

واختتمت بالقول إنه "بالنسبة لمجموعة متنوعة من الأنشطة، كالمقاهي، المطاعم المغلقة، العروض، صالات الحفلات والمراقص، ستكون هناك حاجة للقاح، في حين يكفي تحليل الكشف للذهاب الى العمل".

انتقل إلى أعلى