حريق ضخم بإحدى جزر الكنارى يلتهم 4 آلاف فدان من غابات الصنوبر

قالت قناة "كناراياس7" الإسبانية إن حريق ضخم شب فى جزيرة تينيريفى ويقضى على 1500 هكتار من غابات الصنوبر "حوالى 4 آلاف فدان"، مشيرة إلى أن هذا الحريق يخرج عن السيطرة فى الوقت الذى يواصل أكثر من 170 من القوات البرية وما يصل من 7 طائرات العمل على اطفاءه.

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى ان الحريق بدأ الخميس ، حوالي الساعة 11:30 صباحًا ، في واد شاجانا في أريكو لا يزال خارج نطاق السيطرة ويؤثر بالفعل على أكثر من 1500 هكتار من الغابات ، صعد نحو قمم الجزيرة ، ويتجه الجانب الأيمن نحو حديقة تيد الوطنية واليسار باتجاه الجنوب ، وحتى الآن أفادت السلطات أنه لا يوجد خطر من وصول النيران إلى مناطق مأهولة بالسكان.

وتجدر الإشارة إلى أنه في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مجلس الإدارة أمس  الخميس ، أفاد خوليو بيريز أن الوضع ليس إيجابيًا لأنه بالإضافة إلى كونه منطقة يصعب الوصول إليها ، كان من المتوقع أن يكون من الساعة الواحدة إلى الرابعة صباحًا. ستزيد الرياح شدتها.

في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب ، عمل أكثر من 100 من القوات البرية من مختلف الإدارات الليلة في مهام السيطرة على الحريق ، كما يشير مركز تنسيق الطوارئ والأمن التابع لحكومة جزر الكناري (CECOES 1-1-2) ، الذي قام غرّد قبل بضع دقائق أنه منذ الساعة الأولى من اليوم الجمعة ، تم دمج سبع وسائل جوية في الجهاز: أربع طائرات هليكوبتر من مجموعة الطوارئ والإنقاذ التابعة لحكومة جزر الكناري (GES) ، وواحدة من تينييريفى Cabildo de Tenerife ، و طائرة مائية من سلاح الجو ومروحية للحرس المدني تتولى تنسيق المهام.

في هذا الوقت ، يعمل بالفعل أكثر من 170 جنديًا بريًا من مختلف الإدارات في جزر الكناري على السيطرة على الحريق.

انتقل إلى أعلى