الكرملين: روسيا غير مستعدة لاعتماد عملة الـ"بيتكوين"

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترة بيسكوف، إن بلاده غير مستعدة للاعتراف بعملة "بيتكوين" الإفتراضية، مشيرا إلى أنه لا يوجد سبب لمثل هذا الاعتراف. 

وأضاف بيسكوف - في تصريح اليوم الثلاثاء، "بالتأكيد روسيا غير مستعدة لمثل هذه الخطوات والاعتراف بعملة البيتكوين، فحتى الآن ليس هناك أدنى سبب لاتخاذ مثل هذه الخطوة"، واصفًا عملة "بيتكوين" بأنه شبه عملة. 

وأوضح أن مساواة هذه العملة الافتراضية بالأدوات النقدية الأخرى الرسمية لا يمكن أن يجلب أي شئ سوى الضرر للنظام المالي والاقتصادي. 

يُذكر أن بيتكوين هي عملة افتراضية، تم استحداثها في عام 2009، وتستخدم أثناء بعض العمليات المالية الإلكترونية، بما في ذلك شراء البضائع عبر الإنترنت. كما توجد هناك إمكانية تحويل "بيتكوين" إلى مختلف العملات التقليدية في ساحات خاصة للمزايدات.

وفى وقت سابق، أصبحت البيتكوين عملة رسمية في السلفادور إلى جانب الدولار الأمريكي بدءا من اليوم، وذكر موقع "ذا فيرج " التقنى أن الدولة الواقعة فى أمريكا الوسطى أصبحت أول من اعتمد العملة المشفرة كعملة قانونية.

وقال رئيس السلفادور نايد بوكيلى إن البلاد على وشك "صنع التاريخ" بهذه الخطوة ، بعد أن أكدت مسبقًا أنها اشترت 400 بيتكوين ، أي ما يعادل حوالي 20.9 مليون دولار بأسعار اليوم.

ويقول المؤيدون إن هذه الخطوة ستجعل من الأرخص والأسهل على المهاجرين إرسال الأموال إلى بلادهم في السلفادور ، وهو أمر مهم نظرًا لأن مثل هذه التحويلات تمثل أكثر من 24 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، وفقًا لأرقام البنك الدولي .. وهناك أيضًا آمال في أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين وصول المواطنين إلى الخدمات المالية.

انتقل إلى أعلى