هبوط " الذهب "  إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع

 

 

واصلت أسعار الذهب تكبد خسائر وهبطت إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع اليوم مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إلى زيادة أسعار الفائدة في مارس .


وبحلول الساعة 11:34 بتوقيت جرينتش، كان الذهب منخفضا في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1809 دولارات للأوقية (الأونصة)، بعدما نزل نحو 1.6 % في الجلسة السابقة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1 % إلى 1808.90 دولار بحسب رويترز.
وقال كارستن فريتش محلل السلع الأولية لدى كومرتس بنك "رد الفعل طبيعي من ناحية تشديد باول على قوة الاقتصاد والتصميم على مكافحة التضخم".
واستخدم باول نبرة متشددة أمس الأربعاء مشيرا إلى رفع أسعار الفائدة في مارس آذار. وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر.
ويؤدي ارتفاع العوائد وأسعار الفائدة لتقليص الإقبال على الذهب عبر زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وتراجعت أسعار الذهب نحو 2.5 % منذ سجلت أعلى مستوياتها في عشرة أسابيع يوم الثلاثاء.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.5 % إلى 23.12 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.7 % إلى 1023.89 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 1.1 %  إلى 2354.24 دولار للأوقية.

انتقل إلى أعلى