مبادرة فريق إمداد التطوعي لنشر ثقافة العمل التطوعي .

 

حائل - عارف السويدي

إيماناً بأهمية دور التطوع وتحقيقاً لرؤية 2030 التي تستهدف الوصول إلى مليون متطوع من أبناء وبنات الوطن المعطاء , واستناداً إلى أهمية اسهام الشباب في خدمة المجتمع ودعم العمل التطوعي بالمنطقة .

و ضمن فعاليات صحتك بخطوتك من تنظيم مجمع الاهلي بتعاون مع امانة منطقة حائل ، وبتوجيه من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاستاذ فريح العياد وباشراف الاستاذ احمد النماصي مدير إدارة العمل التطوع.
 
وعلى مدى أسبوعين اقام فريق إمداد التطوعي الركن التثقيفي لنشر ثقافة التطوع في المنطقة ، ورفع الوعي بالعمل التطوعي واهمية و التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي واطلاع الجمهور على المبادرات التطوعية التي يمكنهم الالتحاق بها.

وقد أكد قائد الفريق الاستاذ عبدالعزير سعود المعارك بأن فريق إمداد يحرص على تحقيق رسالة  تطوع ، جودة، تنمية مستدامة.
 
 واوضح بأن هناك تطوراً ملحوظاً في ثقافة الاعمال التطوعية التي حظيت بدعم وتشجيعها من قبل الدولة ورعايتها، وكذلك تظافر الجهود بين القطاعات الحكومية والاهلية التي ساهمت بشكل مباشر ليكون للعمل التطوعي مكانته في المجتمع السعودي من خلال منصة العمل التطوعي حتى يصبح الفرد جزءاً من الرؤية الوطنية  2030 .

كما ان أخلاقيات العمل التطوعي يجب ان يتحلى بها المتطوعين في العمل بروح الفريق و أداء الأعمال المطلوبة باكمل وجه ، المشاركة الفعالة للفرد ، تحقيق هدف  المبادرة ، حل المشكلات ، تشجيع العمل التطوعي ،
وتقديم المساعدة للمحتاجين ، التحلي بآداب الحوار ، 
واحترام اختلاف وجهات النظر ، غرس قيمة حب العمل.

واضاف المعارك بأن المنصة الوطنية للعمل التطوعي وفرت عدة مبادرات تطوعية في مجالات مختلفة حتى ينتقي المتطوعين ما يناسب خبراتهم ومهاراتهم.

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى