|

أدبي وتعليم الأحساء يحتفيان باليوم العالمي لـ " اللغة العربية " 

الكاتب : الحدث 2021-12-18 04:26:06

 
الأحساء  -  طاهر الجعيدان 
 
يحتفي نادي الأحساء الأدبي وبشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء باليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان ( اللغة العربية والتواصل الحضاري)، في العاشرة من صباح يوم الأثنين القادم16/5  في مقر النادي الأدبي. 

وأوضحت مدير إدارة الاعلام والاتصال في إدارة التعليم فاطمة بنت عيسى الراجح بأن الاحتفالية التي سيشهدها مدير إدارة التعليم حمد بن محمد العيسى ورئيس النادي الأدبي د.ظافر الشهري ستشهد مشاركات عديدة ومتنوعة من داخل الأحساء وخارجها، حيث ستستهل بكلمة لمدير التعليم، تعقد بعدها الجلسة العلمية الأولى بعنوان( كيف تسهم اللغة العربية في تحقيق التواصل الحضاري) ويرأسها د. محمد البشير ( كاتب وناقد)، تقدم بعدها الورقة الأولى ( اللغة العربية وحوار الحضارات)، ويقدمها د.ظافر الشهري. ثم الورقة الثانية: ( المراكز الحضارية ودورها في انتشار اللغة العربية)، يقدمها د.خليفة الميساوي ( الأستاذ في قسم اللغة العربية بجامعة الملك فيصل). 

عقب ذلك تعقد الجلسة الثانية وتحمل عنوان: دور المملكة في نشر الحضارة العربية الإسلامية من خلال تأسيس معاهد اللغة العربية في الدول الأجنبية، ويرأس الجلسة 
مدير إدارة الإشراف التربوي بإدارة التعليم خالد العتيبي، وتقدم خلالها الورقة الأولى: ( تجربة من الحضارة اليابانية )، ويقدمها السيد ريو إيشيكاوا " وهو طالب في جامعة الملك سعود " . ثم تقدم الورقة الثانية: ( المواقع والمؤسسات السعودية في الخارج ودورها في التواصل الحضاري). يقدمها المشرف التربوي عبد العزيز الملحم. 
وتابعت الراجح أنه سيقدم خلال الاحتفالية أوبريت بعنوان : (كالسلسبيل يالغتي) من إنتاج إدارة الإعلام والاتصال ثم تقدم مشاركة شعرية حول اللغة العربية. يلقيها الشاعر خالد الحيدر. ولفتت إلى أنه سيصاحب الاحتفالية معرض عن الخط العربي.