الجوائز الثقافية تسلط الضوء على أدب الطفل

 


الحدث - مشاري العصيمي

تعود مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية لعام "2022" من جديد لتكرّم أهم الإنجازات الثقافية وتشجع المواهب وتبرز إنتاجهم محلياً ودولياً في ‏رحلةٌ تبدأ بالإلهام وتستمر بالتكريم، حيث يتجلّى إلهام رواد الثقافة ويصل بريق المبدعين إلى منصة التتويج.

وتأسيسا على ذلك ‏خصصت مبادرة ‎#الجوائزالثقافيةالوطنية جائزة التراث الوطني لتكريم الجهود المساهمة في توثيق التراث الوطني من خلال الاكتشافات الأثرية السعودية الثمينة، مشيرة بذلك ‏بمساهماتهم الثمينة في الاكتشافات الأثرية وحماية التراث عبر عبارة "من برأيك يستحق التكريم بجائزة التراث الوطني".

الجدير بالذكر تسليط الضوء ‏على جائزة الأدب في أدب الطفل وترشيح ‏من أثرى بكلماته أدب الأطفال، لتكرّمه مبادرة ‎#الجوائزالثقافيةالوطنية بجائزة الأدب.

وفي مقابل ذلك ‏أعلن سمو وزير الثقافة ‎عن إطلاق مبادرة ‎#المكتشفالصغير بتنظيم وإشراف من ‎#هيئةالتراث؛ تأسيساً لمفهوم مبتكر في توعية الأطفال واليافعين بأهمية التراث والآثار.

حيث تهدف المبادرة إلى تدشين ورش عمل إرشادية للأطفال، وذلك لتزويدهم بالمعلومات والطرق الأنسب لعمليات التنقيب عن الآثار، كما تعمل المبادرة على تنمية روح العمل الجماعي لدى المشاركين وتزويدهم بكل المعارف والحقوق والواجبات تجاه الآثار.

انتقل إلى أعلى