"قيصرية الكتاب" تُنظم ندوة التطوع وأثره على المجتمع

الرياض - شويهينة العتيبي


أقيمت ديوانية الحسين ضمن فعاليات قيصرية الكتاب ندوة بعنوان ( التطوع وأثره على المجتمع ) للمدرب عبيد البرغش مؤسس مبادرة فينا خير ، وأدارها الإعلامي يحيى زيلع .
برعاية مكتبة الرشد ، حيث قدم المدرب عبيد البرغش عن مابجعبته عن بعض فوائد العمل التطوعي، حيث أشار إلى ما يناله الفرد من الأجر والثواب نتيجة عمله التطوعي في خدمة الآخرين ومجتمعه.
وتطرق المدرب "البرغش" إلى أهمية استغلال الطاقات وتحويل الخبرات إلى الأعمال التطوعية منوها على دورها في المساهمة بعلاج المشاكل النفسية لدى الأشخاص وبالذات المراهقين.
مضيفاً إن هذه الجهود التي يبذلها الأشخاص بلا مقابل مادي تساهم مساهمة بالغة في علاج المشاكل الاجتماعية وتصحيح السلوك العام في المجتمع وتنمية الأواصر الاجتماعية، لافتا إلى دور العمل التطوعي في خدمة المجتمع من خلال تمثّل الآخرين ببعضهم واتخاذهم قدوة في تحمل المسؤولية وتعزيز روح الانتماء للوطن ، مشيراً إلى  أهمية العمل التطوعي وارتباطه بكل معاني الخير والصلاح عند المجتمعات منذ القدم، وضرب أمثلة من التاريخ كتآخي المهاجرين والأنصار شارحا الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تعمق روح العمل التطوعي وتعزز التكافل الاجتماعي وتدعم التآزر والتلاحم بين أفراد المجتمع الواحد .
وفي ختام الندوة أكد "البرغش" في نقاش مع الحضور على ضرورة تأصيل ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع من خلال مبادرات جماعية لما لهذه الثقافة من دور فاعل في بناء مجتمع متماسك ولما لها من تأثير في تكوين الجيل الجديد نفسيا واجتماعيا وخلقيا .

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى