|

"الشعر"…. يُعيد ذكرى الشاعر الحداد في ليلة أستثنائية

الكاتب : الحدث 2023-04-04 10:05:58

الحدث - منال الصالح 


أقام منتدى الأدب الشعبى بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء، أمسية شعرية استثنائية  تجسد ذكرى  الشاعر والباحث إبراهيم بن عبداللطيف الحداد "رحمه الله" .

وصدر للشاعر الحداد مؤلفات ودواوين عديدة منها : شعراء الاحساء  وديوان الوطن في قلوبنا ، وقد شارك في الأمسية 20 شاعر من زملاء المغفور له بإذن الله، منهم من تغنى في الشاعر ومنهم من طلب الرحمة والمغفره له .

وقد بدأت الأمسية والتي كان فارسها الشاعر عماد النعيم ، الذي رحب بالحضور جميعاً، وبعد ذلك عزف السلام الملكي ، ثم استطرق النعيم ذكرى عن حياة الشاعر باختصار ، وبعد ذلك تم عرض فلم مرئي من إعداد وإنتاج إعلامي المنتدى عبدالله العيد يحكي عن حياة الشاعر وبعض من إنجازاته ، ثم تلاها كلمة رئيس منتدى الأدب الشعبى بالجمعية الشاعر راشد السبيعي و مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية بالجمعية حيث شكر فيها الحضور والقائمين على الأمسية وعرج على تاريخ الحداد الشعري وعلاقته معه التي دامت نحو 30 عاماً مليئة بالوفاء والتفاني لخدمة الموروث الشعبي .

الشاعر نافع البويت لم يفوت هذه المناسبة حيث ألقى قصيدة عن "الحداد" رحمه الله ، وقد توالت المشاركات من عدد من الشعراء كان في مقدمتهم الشاعر حمد المفرج و عبدالله العويد و سامي القاسم وحمد النوبيت وعبداللطيف الفضلي وماجد السبيعي ويحيى ال سويد ومحمد الفضلي وعلي الفضلي واحمد المرشد وعبدالله البريك وحسين الطبيلي وراشد عتيق ومبارك الدوسري .
فيما تحدث  الشاعر محمد الصيادي من مملكة البحرين عن ذكرياته مع "المرحوم" وكذلك عن أهالي المملكة عامه والأحساء خاصة وكلمة كذلك للإعلامي عبدالله الحسين ، كما كانت هناك مداخلة من حرم الشاعر إبراهيم الحداد حيث شكرت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء على جهودها الموفقة والشكر موصول للقائمين على هذه الأمسية.

وفي ختام الأمسية، تم تكريم المشاركين من منظمين وإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي وبحضور عائلة الحداد مع مشرف لجنة التراث ورئيس المنتدى، فيما تم بعد ذلك توزيع بعض من مؤلفات المرحوم على كافة الحضور .