طلاب تعليم مكة يشاركون في مسابقة المحافظة على الممتلكات العامة من خلال الفن التشكيلي والتصوير

مكة المكرمة- أحمد العثمان 
 
 
دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة - ممثلةً في إدارة النشاط الطلابي - أبناءها الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة الرسم التوعوية الرابعة للعام الدراسي 1443هـ تحت شعار  " المحافظة على الممتلكات " تعزيزاً لغرس وتنمية قيم النزاهة لدى الطلاب والطالبات ؛ حيث يعتبر الفن التشكيلي أحد الأسس التربوية التي يمكن استغلالها في توجيه الطلاب والطالبات لنشر الوعي ، وتعليمهم العديد من القيم الأخلاقية بصورة مبسطة مفعمة بالمرح والخيال والإبداع الفني.


وتهدف المسابقة إلى تحفيز الطلبة والطالبات للمشاركة في تعزيز قيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، وتشجيعهم على التعبير عن المحافظة على الممتلكات العامة كقيمة أخلاقية بإطلاق الخيال الفني الإبداعي، ونشر ثقافة التوعية بالمحافظة على الممتلكات العامة لدى الطلاب والطالبات، كما تهدف المسابقة لتحفيز الطلبة على إبراز مهاراتهم في مجالات الفنون البصرية وزيادة مستوى الثقة بقدراتهم التوعية بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة للوطن إلى غير ذلك من الأهداف التربوية المهمة.

فيما تستهدف هذه المسابقة التوعوية الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية من طلبة التعليم العام بما فيهم طلاب وطالبات التربية الخاصة. ويتم تنفيذ المسابقة في مجالات الرسم التشكيلي للمرحلة الابتدائية، والتصوير الفوتوغرافي للمرحلتين المتوسطة والثانوية بنين – وبنات.

انتقل إلى أعلى