ابتدائية دف زيني بالجموم تستهدف معالجة الأخطاء الشائعة في مهارتي القراءة والكتابة

مكة المكرمة- أحمد العثمان 

 

نفذت ابتدائية دف زيني التابعة لمكتب تعليم الجموم بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مشروعاً بعنوان ( معالجة الأخطاء الشائعة في مهارتي القراءة والكتابة في مادة لغتي الجميلة للصف السادس لعام 1443هـ ) يوم الأحد الموافق 25/2/1443هـ ويستمرهذا المشروع لمدة عام دراسي كامل.

 نفذته معلمة لغتي الجميلة عزيزة الأمير بمساندة مديرة المدرسة: صلوح الحربي مستهدفا طالبات الصف السادس لمعالجة الأخطاء الشائعة التي تقع فيها بعض الطالبات ورفع المستوى التحصيلي للطالبات وتعميق المفاهيم والمشاركة في المسابقات الدولية للقراءة للوصول بالطالبات لمستويات الفهم القرائي. 

 

فقد خصصت المعلمة حصة فهم قرائي لقراءة ومناقشة النص والاختبار في الفورمز حول النص والإجابة على الأسئلة وسوف يتم الاستمرار في تنفيذه حتى نهاية العام الدراسي والحصول على الفائدة المرجوة وتخصيص خمس دقائق لتنفيذ نشاطات تعزيز القراءة والإملاء والخط وتوظيف نصوص قرائية إثرائية مناسبة لنماذج الاختبارات المحاكية لبيرلز مدعومة بأسئلة تساعد على الفهم القرائي واستخدام أسلوب التعزيز اللفظي والمتابعة وتقديم التغذية الراجعة .

 

وأيضًا تخصيص عشر دقائق لتنفيذ وتدريب الطالبات على الانطلاق في الكتابة الإنشائية والرسم الكتابي وتدريب الطالبات على خط النسخ ومدارسته وإرسال أوراق النشاط في التيمز وأيضًا تطبيق السطر الإملائي .

تمت التوصيات بمتابعة البرامج والأنشطة للتدريب على الاختبارات الدولية والحرص على امتداد البرامج التوعوية بأهمية الاختبارات المحلية والدولية للأسرة والحرص على استمرارية أثر البرنامج خلال العام الدراسي .

 

انتقل إلى أعلى