تعليم الشرقية يتوسع في رحلة الكشف عن المواهب ويدعو أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم

 الدمام - سميرة القطان

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أولياء الأمور والطلاب والطالبات للمشاركة في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، إن تعليم الشرقية يهدف للتوسع في اكتشاف الموهوبين من طلاب وطالبات المنطقة الشرقية وتحفيز أولياء الأمور  على إتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين الواعدين .

وأكد الباحص ، أن إدارة التعليم ممثلة بإدارتي الموهوبين والموهوبات توفر  برامج الرعاية اللازمة لكل موهوب أو موهوبة وتعزز الممكنات الحاضنة في المجالات العلمية  والتقنية لتحقيق الأهداف الرئيسة من هذه البرامج ،لافتاً إلى أن شركاء التعليم مثل "موهوبة " و "قياس" تعمل كمنظومة تكاملية وفق نظام ممنهج شامل للتعرف على الموهوبين بما يحقق العدالة والإنصاف في اختيار الطالب/ة الموهوب وتوجيهه لبرامج الرعاية  المناسبة .

وأشار، إلى أن من ميزات البرنامج بناء قاعدة بيانات شاملة ومفصلة للطلبة الموهوبين سواءً على مستوى المنطقة الشرقية أو المملكة.

وشدد الباحص ،على الدور المحوري للمجتمع لاسيما أولياء الأمور بدعم الطالب الموهوب أو الطالبة وأهمية اكتشافهم  وتوجيههم للانضمام لبرامج موهوبة وكذلك في اثراء مصادر البحث العلمي بمجال التعرف على الموهوبين مبيناً ، أن الموهوبين  يعدون ثروة للوطن وأساساً لتحقيق  رؤيته 2030  وقادة للمستقبل .
 
وأفاد الباحص ، أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين يستهدف ثلاث فئات  بدءاً من المستوى الأول المخصص لطلاب الصف الثالث ويمكن طلاب الصف الرابع والخامس من الالتحاق به  ممن فاتهم الاختبار ،فيما خٌصص المستوى الثاني لطلاب الصف للسادس ويمكن لطلاب الأول والثاني متوسط من الالتحاق به ممن فاتهم الاختبار  والمستوى الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط ويمكن لطلاب الأول ثانوي ممن فاتهم الاختبار من الالتحاق به.

ونوه إلى ضرورة التقييد بمواعيد الاختبارات والقياس سواءً   عن بعد أو المحوسبة حيث يغلق التسجيل في مقياس موهوبة (عن بعد )في الثاني من جمادى الأول المقبل ويغلق التسجيل في مقياس موهبة "مقرات "في 16 من الشهر ذاته.

انتقل إلى أعلى