مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتضن  أول مهرجان لليوغا 

 
تنظم اللجنة السعودية لليوغا علي شواطئ مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، أول مهرجان لرياضة اليوغا في المملكة العربية السعودية  يوم السبت الموافق 29 يناير الجاري حيث سيتمكن محبي و ممارسي رياضة اليوغا الإنضمام و ممارسة اليوغا و مشاهدة العروض الخاصة برياضة اليوغا مع مشاهير المدربين في المملكة.

المهرجان يعد من أحد أهم اهداف اللجنة السعودية لليوغا وهي التعريف برياضة اليوغا و الترويج لها و نشرها و لهذا السبب ترعى اللجنة السعودية لليوغا برئاسة الأستاذة نوف بنت محمد المروعي و التي كانت سبباً في نشر رياضة اليوغا في المملكة منذ عقدين من الزمان.

تشهد المملكة اليوم تطوراً يعد الأكبر في دول الخليج من حيث إقبال املواطنين و المواطنات على رياضة اليوغا و حتى إمتهان تدريبها و و الذي دعى اللجنة الأولومبية العربية السعودية لتأسيس اللجنة السعودية لليوغا في شهر مايو عام 2021 و التي تقوم بدورها بالتعريف لرياضة اليوغا و ضبط ممارساتها في المملكة.

يذكر أن رياضة اليوغا في المملكة العربية السعودية تمارس منذ اكثر من عشرين عاماً و هناك قاعدة كبيرة في المملكة للهواة و ممارسي رياضة اليوغا يمكن أن تصل لعشرات الآلاف من الممارسين و المدربين في المملكة و قد شهدت رياضة اليوغا تطوراً سريعا في العشر سنوات الأخيرة و تم إفتتاح العديد من صالات و مراكز اليوغا حول المملكة منذ أن اصبحت نشاطاً مدرجاً في السجل التجاري و اطلقت لها وزارة الرياضة ترخيصاً للصالات الرياضية.

فيمل ينطلق المهرجان يوم السبت الموافق 29 يناير الساعة 12 ظهرا و حتى الثامنة مساء و سيكون على شاطيء البيلسان في حديقة جمان و سيكون هناك العديد من ورش العمل و الأنشطة لممارسة اليوغا حتى للأطفال. يوجد ايضا العديد من اصحاب الصالات و المراكز الخاصة باليوغا ليقدموا خدماتهم للحضور و للتدريب على تمارين اليوغا و التنفس و التأمل في الهواء الطلق.

انتقل إلى أعلى