وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تقوم بجولة في معرض أسبوع المهنة بالجامعة

الرياض - عائشه مجرشي 

قامت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الأستاذة الدكتورة نوف بنت عبد العالي العجمي بزيارة لمعرض أسبوع المهنة في صباح اليوم الأربعاء الموافق 17/10/1443هـ والمقام بمبنى المؤتمرات بالجامعة، وكان في إستقبالها وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة عهود المنيع وعدد من وكيلات الجامعة ومديراتها ومنسوباتها.
حيث استمعت سعادتها خلال الجولة في المعرض إلى شرح موجز حول الفعالية وأهدافها والمشاركين فيها لدعم توظيف خريجي وخريجات الجامعة، والطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم، والتي تهدف إلى زيادة قدرتهم التنافسية في سوق العمل لرفع نسبة التوظيف.
حيث تسعى عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات من خلال تنظيمها لأسبوع المهنة بالجامعة إلى إتاحة التعرف على مجالات التوظيف، وتقديم الإرشاد المهني للطلبة والخريجين والباحثين عن العمل، وإتاحة الفرص للشركات والمؤسسات العامة والخاصة لتقديم عروضها، وتوعية الخريجين بما يسهم في تأهيلهم وقدرتهم على تحقيق التنافسية التي تحقق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.
وقد وجهت الجامعة الدعوة لأكثر من 42 جهة حكومية وخاصة للتعريف بالفرص الوظيفية المتاحة لديها، ولتمكين قطاع الأعمال من التعرف على الكوادر البشرية من خريجي الجامعة، وما تمتلكه من قدرات وخبرات إلى جانب الإسهام في توعية الخريجين بمكونات سوق العمل واحتياجاتهم كما تم  تقديم عدد من البرامج التدريبية وورش العمل خلال أسبوع المهنة في مختلف التخصصات لتنمية قدراتهم ومواجهة تحديات سوق العمل ومتطلباته.
 وتحرص الجامعة على تسليح خريجيها بالمعرفة والمهارة المهنية ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل وفق ما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة ـ آيدها الله- في ضوء أهداف رؤية السعودية 2030.

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى