الموسسة العامة للحبوب تحذر مستخدمي القمح كمدخل علفي في صناعة الأعلاف .

الجبيل - عبدالله ال غصنه 

حذرت المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية عبر حسابها بتويتر بتطبيق اجراءات وغرامة لمن يخالف التعامل مع استخدام استخدام القمح والدقيق وفق تصنيف المخالفات والعقوبات الخاصة بنظام الزراعة ولائحته التنفيذية.

وبينت المؤسسة أنه سيتم تطبيق غرامة مالية قدرها 2500 ريال عن كل طن قمح لكل من يستخدم القمح كمدخل علفي في صناعة الأعلاف أو لتغذية الماشية بشكل مباشر وذلك في حال ضبط المخالفة للمرة الأولى مع مصادرة  الكمية .

كما ستتم مضاعفة الغرامة إلى 5 آلاف ريال عن كل طن قمح في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية وستصل الغرامة إلى 10 آلاف ريال عن كل طن قمح في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة مع مصادرة الكمية المضبوطة من القمح.

وأشارت الى أنه سيتم معاقبة من يستخدم الدقيق كمدخل علفي في صناعة الأعلاف أو لتغذية الماشية بشكل مباشر، وستتمثل العقوبة في المرة الأولى من المخالفة في مصادرة الكمية وغرامة مالية قدرها 250 ريالاً عن كل 100 كجم من الدقيق وستتم مضاعفة الغرامة إلى 500 ريال عن كل 100 كجم من الدقيق في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية وسترتفع الغرامة إلى 1000 ريال عن كل 100 كجم من الدقيق في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة مع مصادرة الكمية المضبوطة من الدقيق.

انتقل إلى أعلى