نورمان ناتو ينضم إلى توم ديلمان كسائقين احتياطيين لفريق "جاكوار تي سي إس"

 

أعلن فريق "جاكوار تي سي إس" اليوم أن نورمان ناتو وتوم ديلمان سيكونان سائقين احتياطيين ومحاكيين لفريق السباق البريطاني للموسم الثامن من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي التي تنظمها شركة ABB.
وينضم الفرنسي ناتو - الذي فاز بالسباق النهائي للموسم السابع كمبتدئ - إلى تشكيلة السائقين الاحتياطيين لفريق جاكوار تي سي إس أو "Jaguar TCS Racing" هذا الموسم جنبًا إلى جنب مع توم ديلمان، الذي يواصل دوره كسائق احتياطي لفريق السباق الكهربائي بالكامل.
وسيركز نورمان وتوم على الأدوار الرئيسية في جهاز المحاكاة والاختبار، مما يضمن أن السيارة (ITYPE 5 ) قادرة على المنافسة بكفاءة في السباق وكذلك تناوب مسؤوليتهما في السباق كسائقين احتياطيين.
ونورمان ناتو البالغ من العمر 29 عامًا، ليس غريبًا على سباق فورمولا إي، حيث كان قد اكتسب خبرة في سباق إف 4 يوروكاب، وسباق فورمولا رينو 2.0 ، قبل أن يفوز في كل من موناكو والمجر في موسم 2014، لفورمولا رينو. ومؤخرًا، حل ناتو في المركز الثالث في كل من بطولة لومان الأوروبية في موسم 2018، وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات موسم 2019/20، وحصد كذلك المركز الثاني في السباق المرموق لومان 24 ساعة.
أما توم ديلمان البالغ من العمر 32 عامًا، فكان يشارك في السباقات منذ بداية عام 2000 حيث تنافس في حوالي 300 سباقًا خلال تلك الفترة. وتشمل مسيرته محطات بارزة حيث تُوجّ بطلاً لسلسلة سباقات فورمولا V8 3.5 لعام 2016 وسباق فورمولا ألمانيا3. كما انه ليس غريبا على سباقات فورمولا أي، حيث تنافس في 23 سباقًا إي بريكس منذ 2017 مع فريقي Venturi و NIO فورمولا إي.
وعبر نورمان ناتو، سائق Jaguar TCS Racing الاحتياطي هن سعادته بالمشاركة مع الفريق قائلًا: "أنا متحمس للانضمام إلى الفريق، ومصمم على المساعدة في القتال من أجل النقاط والمنصات والوصول إلى أفضل أداء. لدي الكثير لأتعلمه واكتشفه، لكنني سأكون مستعدًا في أي وقت يحتاجني فيه الفريق، داخل أو خارج (I-TYPE 5). أنا أعتبر ميتش وسام صديقين مقربين حقًا، بعد أن تسابقت مع ميتش في فورمولا2 وعرفت سام لسنوات عديدة، وأتطلع إلى دعمهم ودعم الفريق في الموسم الثامن ".

من جهته، قال توم ديلمان سائق فريق Jaguar TCS Racing الاحتياطي: "يسعدني أن أظل جزءًا من عائلة الفريق. بعد هذا الموسم السابع القوي، أنا متحمس للعب دور في جهود ضمان أن الفريق في وضع يسمح له بالقتال من أجل بطولة العالم مرة أخرى ".
وقال جيمس باركلي، مدير فريق Jaguar TCS Racing: "يسعدنا للغاية الترحيب بنورمان في الفريق. تتحدث أوراق اعتماده وشخصيته بصوت أعلى مما يمكن أن تفعله أي كلمات، كما أن وجود فائز بسباق فورمولا إي في الفريق كسائق احتياطي يمنحنا قوة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، بل والأهم من ذلك، فإن نورمان لديه دافع كبير ليكون جزءًا أساسيًا من قيادة الفريق إلى الأمام.
وأضاف " ساعدتنا مساهمات توم في الموسم الماضي مع الفريق على تحقيق أفضل نتيجة لنا على الإطلاق في البطولة، وبالتالي فإن الاستمرار في العمل معه كان أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا. قدراته وثباته مهمان لأننا نتطلع إلى زيادة تطوير I-TYPE 5 وأداء الفريق خلال الموسم الثامن ".
يقام السباق الافتتاحي للموسم الثامن في عطلة نهاية الأسبوع يومي 28 و 29 من يناير 2022 في شوارع الدرعية بالمملكة العربية السعودية.

انتقل إلى أعلى