لايكي: وجتهك الأفضل لاستكشاف آخر اتجاهات الطعام والاختراقات

 

أصبحت "لايكي"، وهي إحدى منصات إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الملاذ المفضل لمحبي الطعام والطهاة على حدّ سواء. ومنذ إطلاقها في عام 2017، سرعان ما تمكنت منصة التواصل الاجتماعي العملاقة المصممة لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة، خلال فترة وجيزة، من أن تصبح وجهة أخرى تتيح لصانعي المحتوى من هواة تحضير المأكولات فرصاً قيّمة للنمو والازدهار. واليوم، يبرز التطبيق كمصدر ملهم يتيح إمكانية تقديم تعليمات سهلة ومبسطة بإمكان الجميع اتباعها خطوة بخطوة لاكتساب مهارات جديدة. وفي حال كنت ترغب بتنمية وصقل مهاراتك في الطهي والاستمتاع بتحضير الأطباق المفضلة لديك، فإن "لايكي" هي الحل الأمثل بالنسبة لك.
وقال ويك وانج، مدير عمليات "لايكي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "هناك الكثير من الابتكار الحقيقي في مجال تحضير الأطباق الشهية الذي يحدث على منصة "لايكي"." وأضاف بالقول، "والأمر يتخطى نطاق مشاركة وصفات طعام سهلة التحضير، نظراً لأن منصتنا قد أصبحت مركزاً لنشر ثقافة المأكولات الطرية، وساعدت الأفراد في كافة أنحاء العالم ومن كافة مستويات الخبرة على استكشاف اتجاهات جديدة والاحتفال بالطعام بطريقة جديدة وقابلة للمشاركة مع نظرائهم."
من ضمن "الهاشتاجات" التي تكتسب شعبية متزايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هي (#حبيبيجائعا) الذي يعرض شغف المستخدمين بتحضير أطباق المأكولات التقليدية المفضلة لديهم من منطقة دول المشرق، و(# طعمقوي) المصمم للمستخدمين من أصحاب الأذواق الفريدة ولديهم ميول شخصية تجاه الأطباق الشعبية.
يُعدّ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقة غنية ومتنوعة للغاية، كما أنها تضم أعداداً هائلة من الناس من جميع مناحي الحياة الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بتجربة وتحضير وصفات الطعام المفضلة لديهم والمستوحاة من الثقافات والتقاليد الأخرى. في الواقع، لقد تعلمنا من صانعي المحتوى على "لايكي" كيف تتحول قطع جبنة الفيتا إلى تحفة مستوحاة من الطراز الإيطالي من الممكن تقديمها في حفلات العشاء، وكذلك كيفية صنع الحلويات من خلال حفنة من الشوفان الخفيف والمزيد غير ذلك.
وبالتزامن مع حلول العام الجديد، قد لا يكون من المستغرب أن يتطلع الناس إلى اسكتشاف حيل عملية مفيدة لتحضير الطعام وآخر اتجاهات الطهي أثناء تبني هوايات جديدة تنفيذاً لقرارات العام الجديد. وبالنسبة للأشخاص المغرمين بالطعام ويحبون تصفح ومشاهدة كل ما يقع تحت أيديهم من مقاطع الفيديو المتعلقة بالطهي والمتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تقدم لهم "لايكي" بعضاً من أكثر الأطعمة انتشاراً والتي من المؤكد أنها ستغير قواعد اللعبة في مطبخك.
في الحقيقة، طوّر مستخدمو منصة "لايكي" عدداً من "الهاشتاجات" التي يمكن للأفراد متابعتها لمساعدتهم على تحقيق النتائج التي يتطلعون إليها، والتي تشمل #LikeeFood و #Foodie و #EasyRecipes وغيرها المزيد.

طبق المقلوبة

يتكون هذا الطبق التقليدي من اللحم والأرز والخضروات المقلية الموضوعة في وعاء طهي يتم قلبه رأساً على عقب عند تقديمه، ومن هنا جاء اسم "مقلوبة". وبالإضافة لذلك، إن تحضير هذا الطبق ليس بالأمر السهل نظراً لمكوناته التي يتطلب الأمر ترتيبها بالمقلوب، أو رأساً على عقب، غير أن صانعة المحتوى (@القائد) ابتكرت حيلة عملية خاصة بهذا الطبق من خلال النقر على الوعاء للمساعدة في دفع المكونات نحو الأسفل وإبقائها في مكانها، وهو ما ساهم بالطبع بتغيير قواعد اللعبة.

 

السمبوسك

تستعرض صانعة المحتوى (@Mera) على "لايكي" أسلوبها الفريد في تحضير المقبلات الشرق أوسطية التقليدية الشهيرة. والسمبوسك، عادة ما يتم قليها أو خبزها باستخدام حشوة ذات نكهة شهية، بما فيها البطاطس المتبلة و/أو الجبن و/أو السبانخ و/أو اللحم، إلا أن (@Mera) استخدمت حشوة الموز بدلاً من ذلك. والآن، أصبحت الحلوى جاهزة للتقديم! وبالطبع إن مستخدمي "لايكي" متواجدون دائماً لدعم صانعي المحتوى من أمثال (@Mera) التي وصل عدد المشاهدات على قناتها إلى 12,6 ألف مشاهدة.

 

فشار البطيخ

هل أنت من محبي الفشار والبطيخ؟ هل تتخيل أن بمقدورك الاستمتاع بتناولهما معاً؟ في الحقيقة إن تناول هذا الطبق ملائم جداً عند مشاهدة فيلم سينمائي في إحدى أمسيات الصيف، لذا، لا تتردد بتحضير طبق فشار البطيخ واستمتع بأحلى اللحظات برفقته! وبالتأكيد فإن صانعة المحتوى (@Mera) متواجدة دائماً لتعرّفك على آخر اتجاهات الطعام المستجدة، وذلك باستخدام ثلاثة مكونات فقط، وهي حبات الفشار وزيت الكانولا والبطيخ. وتحضير الطبق من أسهل ما أمكن. احتفظ بهذه الطريقة استعداداً لتحضير وجبتك الخفيفة التالية، والتي من المؤكد أنها ستكون الأكثر تفضيلاً لدى الجماهير!


جبنة الفيتا المخبوزة

في حال أن جبنة الفيتا كانت على وشك أن تختفي من برادات متجر البقالة الذي يقع بالقرب منك، فتأكد بأن هذه الوصفة هي السبب. إنها وجبة ترتبط بعلاقة ودية مع الجميع! ما الذي لا يمكن أن تحبه في طبق يحتوي على جبنة الفيتا والطماطم الكرزية وعشبة الريحان والكثير من الباستا؟ إنه طبق كريمي شهي ولذيذ.
يتمثل الجزء الأفضل من الوجبة في سهولة تحضيرها. فمن خلال اتباع بضع خطوات بسيطة فقط، ستحصل على الوصفة المثالية لوجبات عشاء سريعة. نحن على ثقة بأن هذه ستكون إضافة جديدة لوصفاتك اليومية.

 


أكواب الشوفان

يعتبر الشوفان المخبوز المقدم ضمن وجبة الفطور الاتجاه الأحدث السائد حالياً، وهو يكتسب مزيداً من الزخم. بإمكانك اختيار النكهات المفضلة لديك والتي تتنوع ما بين أكواب زبادي الشوفان ونكهة كعكة التوت. وفضلاً عن ذلك، إن وصفات الشوفان المخبوزة هذه تجعلك تشعر وكأنك تتناول الحلوى على الإفطار.

 

 

 

 

 

شيبس الباستا

ضع الشيبس الذي اشتريته من المتجر جانباً وجرّب شيبس الباستا هذا. بدلاً من قلي البطاطس أو الخضار في المقلاة الهوائية، بدأ أحد صانعي المحتوى على "لايكي" بقلي الباستا في المقلاة الهوائية ليحصلوا على شيبس الباستا المقرمش. قد يحظى هذا الاتجاه بالاهتمام الأبرز لكونه الطريقة الأكثر إبداعًا للاستمتاع بتناول الباستا. والنتيجة، طبق من الباستا المقرمشة واللذيذة والجاهزة للتقديم كوجبة خفيفة في غضون دقائق لا أكثر.

انتقل إلى أعلى