"ملتقى الخط العربي" بفنون الدمام 

افتتحت جمعية الثقافة والفنون في الدمام مساء يوم الأثنين الماضي "ملتقى الخط العربي" بما يقارب ٦٠ عملاً خطيا يشارك منها ٤٥ عملاً في معرض ملتقى الخط العربي ل ٢٥ خطاطًا و خطاطة من مختلف مناطق الشرقية، وبمختلف أنواع الخطوط، وسط تطبيق للاحترازات الصحية .. 

وأوضحت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي "يثرب الصدير" أن الخط العربي يعتبر من الفنون الصعبة التي تعنى بالحروف العربية وتتجلى من خلاله جمالياتها التي تعكس بوضوح هويتنا الثقافية العربية، وتشكل إقامة مثل هذه الملتقيات على المدى البعيد حافزا لكل فرد ممارس لهذه الفنون، وتعمل على خلق حجر أساس من الممكن الإستناد عليه في التعرف على ممارسي هذه الفنون في كل منطقة بالإضافة إلى خلق أجواء من الألفة بينهم و بين متذوقي هذا الفن و التعريف به و طرق ممارسته و أدواته.

ويستمر الملتقى حتى ٦ مايو المقبل، حيث تقدم الجمعية هذا الأسبوع عدة فعاليات عبر موقع التواصل الإجتماعي "الكلوب هاوس" عدة فعاليات هي: شعر وشعراء، وأمسية عن دور الأغنية والموسيقى التصويرية في الأعمال الفنية، وأمسية عن اللوحات الحروفية، وتختتم فعاليات هذا الأسبوع مع أمسية غياب المسرح في رمضان.

وتعود الفعاليات الأثنين المقبل مع ملتقى شباب الكتابة عبر مقهى سقراط الساحل، وأمسية الأعمال الكوميدية والدرامية الرمضانية، وأمسية الموروث الشعبي في رمضان، وتختتم في لقاء حول فن الفيديو وتدشين كتاب للصور المتحركة أصوات مع الكاتبة يارا مكاوي.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الفعاليات تنوعت بتنوع المجالات الفنية والثقافية والحرص على تقديمها بأوقات تتناسب مع الحالة الإحترازية والحالة الزمنية في رمضان المبارك، منوها أن هناك خطة لعدة فعاليات ستقدم بعد عيد الفطر المبارك.

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى