سفارة سلطنة عُمان بالمملكة تُطلق مبادرة بعنوان "عُمان من السماء"

أطلقت سفارة سلطنة عُمان بالمملكة مقطعاً مرئياً بعنوان "عمان من السماء" يستعرض جمال السلطنة وسحرها عبر تصوير المشاهد الجوية التي توثق وتستعرض تفرد السلطنة بمعالم سياحية قادرة على جذب العديد من الفئات العربية والعالمية للاستمتاع بالأجواء والمعالم السياحية للسلطنة، والتي تستهوي الشباب خصوصًا في برامج سياحة المغامرات بين الأودية والكهوف والجبال، وكذلك المعالم السياحية التي تستهوي العائلات.

الفيديو يستعرض جمال السلطنة من الجنوب إلى الشمال عبر تقنيات التصوير الطائر، استعرضته السفارة العمانية في العديد من المناطق لاستقطاب شعب المملكة لزيارة السلطنة، وشهدت الأجواء توزيع الحلوى العمانية وسط رائحة اللبان العماني والموسيقى.
وأكد سفير سلطنة عُمان لدى المملكة العربية السعودية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، أن مقومات السياحة في السلطنة عديدة ومتنوعة، والسفارة تحرص على تسليط الضوء والترويج للسياحة العمانية بالتنسيق مع الجهات والهيئات والوزارات المعنية، نحن نسلط الضوء على السياحة العمانية لدى الشعب السعودي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، خاصة ونحن نقترب من موسم خريف صلالة والذي يمتد من منتصف شهر يونيو إلى منتصف شهر سبتمبر.

وأشار السفير إلى الاتفاقية الموقعة بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والتي تضمنت العديد من المحاور والبرامج، منها، الترويج السياحي على العديد من الأصعدة، مثل سياحة المغامرات في الكهوف والأودية والجبال، والسياحة العائلية وغيرها من البرامج والأنشطة السياحية التي تتمتع بها السلطنة.

كما شدد على أن السفارة تلعب دورًا بسيط في تسليط الضوء على المعالم السياحية في السلطنة، من خلال مقطع فيديو جوي يظهر المعالم الجمالية والسياحية للسلطنة من شمالها إلى جنوبها، وتصل مدة الفيديو حوالي ربع ساعة. نحاول من خلاله تشويق المتلقي إلى ما تذخر به عمان من مقومات، وهناك سحوبات على تذاكر سفر، وهناك تعريف بالربع الخالي (الطريق بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية)، وتوزيع الحلوى العمانية ورائحة اللبان العماني، نحاول قدر الإمكان أن نكون قريبين من خلال توصيل الثقافة العمانية والبيئة العمانية إلى الجمهور السعودي.

 

انتقل إلى أعلى