14فوتوغرافيا سعوديا يشاركوا بمعرض التصوير بالبحرين

 

المنامة - هدى الخطيب


شارك 16 مصورا فوتوغرافيا، قدموا نحو 40 عملا فنيا ، بينهم 14 مصور سعودي، بمعرض التصوير بالبحرين بعنوان (ألوان الشرق ) بقيادة الفنان محمد آل شبيب بمجمع دلمونيا بالبحرين بهدف عرض أعمال الفنانين الفوتوغرافيين والتعريف بفن الكاميرا ( الفوتوغرافي ، والفيد يوغرافي ) بجانب الفنون ثلاثية الأبعاد من نحت والموزاييك والفنون الأنشائية .
 
و أوضح الفنان عباس الموسوي بأن هذه المشاركات و الورش الفنية و المعارض تساهم بمضمونها في التشجيع على الارتقاء بالثقافة و الفنون لمملكة البحرين ، مؤكدا على مساهمة الأخوة من المملكة العربية السعودية في هذا التبادل الثقافي لما لها من مدلولات تاريخية و تعكس العلاقة الوطيدة بين شعوب الخليج كما تساهم في الأرتقاء بالسياحة الخليجية و إعادة إكتشاف جمال جنة دلمون.

فيما أشار المدير التنفيذي لمنصة ألوان الشرق الفنان المهندس مهدي الجلاوي بأن إشراقة الفنون لن تكون إلا عن طريق توعية المجتمع بأهمية الثقافة ودور الفن أساسي في إرتقاء الأمم.

مبيناً إلى أن  المعرض  تضمن برامج المنصة والتي صممت لتشمل حضوريا وبالفعاليات والأنشطة المطروحة كافة المجالات الفنية.

ودعا الجلاوي الفنانين كافة الفنانين و المصورين للمشاركة و الانضمام إلى منصة ألوان الشرق و التي ستتوج نتاج الورش و خبرات الفنانين بشكل راقي و فني بعرض منظم إستكمالا للجهود الفنية المتراكمة عبر السنين.


و أبدى حسن آل  قيصوم ، أصغر  مشارك فوتوغرافي سعودي بالمعرض ، سعادته البالغة   بالمشاركة في هذا بالمعرض الذي يعد الأول الذي يشارك فيه بعملين من تصويره ، موجه شكره للإدارة المنظمة للمعرض وللقائمين والداعمين لإنجاحه .

هذا و قد لاقى المعرض إستحسان الجمهور مؤكدين ذلك بالحضور حيث فاق العدد توقع المنظمين من الشخصيات الرسمية و الأهلية.

 
الجدير بالذكر بأن منصة ألوان الشرق اأقامت مجموعة الفعاليات و المعارض في شهر ديسمبر حيث شملت الفنانين والنحاتين والمصورين بمشاركة خاصة لضيوف من خارج المملكة بالاضافة الى الحرف التراثية ولإستثمار في الطاقات الشبابية ويعتبر النشاط الأول من نوعه في المجال الفني كما أحتوى على سلسلة من مراحل تستلهم من القيم الوطنية و البيئة.

Responsive image
انتقل إلى أعلى