سحاحيري تحقق المركز الثاني لجائزة "ملتقى مكة الثقافي" للإبداع

جدة - سلطان السلمي

توّج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الدكتورة عهود محمد سحاحيري، بالمركز الثاني في ملتقى مكة الثقافي‬⁩ في دورته الخامسة بجائزة الإبداع لمبادرات الأفراد، بعنوان مبادرة الذكاء الاصطناعي وتصميم ‏حُلي ذوي الاحتياجات الخاصة.


وعبرت الدكتورة عهود سحاحيري عضو هيئة التدريس بجامعة جدة بقسم الرسم والفنون، عن سعادتها بالفوز، وقدمت شكرها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة، والعاملين في الجائزة.

 

وقالت: "انطلاقا من رؤية المملكة 2030 أتت هذه المبادرة؛ لدعم أصحاب الهمم، حيث أن  المملكة منذ قيامها وهي تعتني بأصحاب الهمم على اختلاف نوع الإعاقة، وهو النهج الذي وضعه الوالد المؤسس المغفور له عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه، وحرصاً من قبل خادم الحرمين الشريفين، وإيماناً منه بأن أصحاب الهمم شريحة مهمة في مجتمعنا، وتستحق كل الدعم والرعاية والاهتمام، وأن كل فرد بإمكانه الإسهام في تنمية المجتمع".


وأوضحت أن الجائزة تهدف لتحفيز المبدعين والمبدعات من أبناء الوطن، ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع، واستثمار الطاقات الإبداعية الكامنة، ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي، وكل ذلك يصب في مضامين (رؤية بلادنا).

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى