|

انطلاق مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم رسميا

الكاتب : الحدث 2021-04-17 04:11:43

الرياض - هلال اليزيدي 

 
أوضح المستشار والمدير الإعلامي لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم المخرج د.عمر الجاسر  بان مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند أعلن عن بدء إستقبال المهرجان للأفلام المشاركة اعتبارا من 15من إبريل الحالي ولمدة شهر وسينطلق المهرجان في العاصمة السويدية ستوكهولم في نسخته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الالكترونية الرسمية للمهرجان حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإكترونية للأفلام المنافسة نظرا للظروف الحالية لجائحة وباء كوفيد19. 

و نوه مدير المهرجان المخرج د.خالد الزدجالي أن إدارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات ، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة من 15 الجاري ولغاية 15 يونيو المقبل، هذا ولفت إلى  أن المهرجان مخصص للمرأة والطفل ولقضايا اللاجئين وغيرهم ، مبينا 
 الشروط للأفلام الروائية المشاركة بأن لا تزيد مدتها عن 75، دقيقة و القصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

ومن جهته أشار رئيس المهرجان فادي أنه لا توجد رسوم للتسجيل أو المشاركة في المهرجان، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على أن تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 و مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أوالسويدية مع الإحتفاظ باللغه الأصلية للفيلم.  

هذا وسيتم تكريم الفائزين بدروع "الأمل " التذكارية لأفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج. وكذلك أفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة إضافة لأفضل فيلم قصير وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير. 

واختتم اللوند تصريحه بأنه سيتم استقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم. 

مؤكدًا في حديثه بأن اعضاء اللجنةالعليا تضم المنتج البلجيكي مارك بيسون والناقد المصري الأمير أباظة وعدد من السينمائيين العرب و الأوروبيين . 
‏Www.hiff-festival.com