|

"أمير القصيم" يترأس إجتماع مزادات الإبل الأول و  يُدشن  حملة الأمر بالمعروف   

الكاتب : الحدث 2022-01-19 06:12:29

بريدة - محمد العتيق 


 ترأس سمو أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بقاعة الاجتماعات بمكتبه اليوم الاجتماع الأول لسكرتارية مزادات الإبل بالمنطقة ، بحضور سمو نائب رئيس المنظمة الدولية للإبل الأمير سلطان بن سعود بن محمد . 
في بداية الإجتماع رحب سمو أمير القصيم بسمو نائب رئيس المنظمة الدولية للإبل ، مثمناً "سموه" دعم المنظمة الذي يسهم في دعم الجهود الرامية إلى تطوير مزادات الإبل بالمنطقة ، كونها تمثل نشاطاً إقتصادياً هاماً لوطننا الغالي ، مشيرا "سموه الكربم" إلى المنطقة يوجد بها أربع مزادات للإبل ونسعى إلى تحقيق مستهدفاتها وتطويرها بما يتوافق مع القيمة الإقتصادية للإبل بالمنطقة بشكل خاص والمملكة عموماً .
من جانبه أعرب سمو نائب رئيس المنظمة الدولية للإبل عن شكره وتقديره لسمو أمير القصيم على إهتمام باقتصاديات الإبل بمنطقة القصيم ، مشيرا بأن المنظمة تؤكد على أهمية المزادات التي تقام بالمنطقة ، وسيكون لها اثرا كبيرا في دعم هذا الموروث الثقافي  للمملكة .
وخلال الإجتماع إستعرض المشرف على سكرتارية المزادات بالمنطقة عبدالله البدراني الجهود المبذولة بمتابعة سمو أمير القصيم لتطوير مزادات الإبل بمنطقة القصيم ، كما تطرق إلى الأثر الإقتصادي الذي حققته مزادات الإبل على الملاك والمستثمرين في هذا المجال بالإضافة الى الأنشطة المصاحبة للمزادات .

وفي سياقاً أخر  دشن سمو  أمير منطقة القصيم في مكتبه بديوان الإمارة اليوم ، فعاليات الحملة التوعوية التي ينظمها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة تحت عنوان "إن الله لا يصلح عمل المفسدين".
واستمع سمو أمير القصيم إلى شرح موجز من مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة عن أهداف الحملة لتعزيز التوكل على الله والتوعية الوقائية بخطر السحر والشعوذة والكهانة وادعاء الغيب ، والتوعية بالرقية الشرعية والمخالفات التي قد يقع فيها ، وأهمية الأخذ بالوسائل المشروعة في التداوي .
وأكد سموه أهمية الحملات التوعية على الفرد والمجتمع التي تطلقها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتعزيز الوعي بين جميع فئات المجتمع من خلال الاستدلال بالنصوص الشرعية التي تبين ذلك ، مشيداً بأهداف الحملة وجهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في التوعية والإرشاد عبر إطلاق الحملات والبرامج التوعوية .
كما بارك سمو أمير القصيم توقيع الاتفاقيتين بين فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة ، مع جامعة المستقبل وجامعة سليمان الراجحي ، التي تهدف إلى التعاون في الجوانب التعليمية والبحثية والتدريبية والمهارية ، لرفع جودة العمل وتطوير مستويات منسوبي الهيئة في عدد من المجالات للقيام بدورهم في مجتمعهم على أكمل وجه .