|

"الآخر في فيلم 27 شعبان" بثقافة وفنون الأحساء

الكاتب : الحدث 2021-11-14 01:47:19

 

الأحساء – متابعات

استضاف المقهى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء الدكتورة يسرى الهذيلي في أمسية ثقافية سينمائية  بعنوان "الآخر في فيلم 27 شعبان"  في قاعة عبدالرحمن الحمد مقر نادي السينما.

وتناولت الأمسية مفهوم الآخر وتصوراته وأهمية معرفته لمعرفة الأنا في المقابل ، وبعد عرض  فيلم 27 شعبان للمخرج محمد السلمان  الذي وصل إلى منصة نتفلكس ضمن 6 شبابيك من الصحراء.

وأثار مدير الحوار محمد المهناء مجموعة من التساؤلات ، ليتناقش الحضور حولها ، ولامس الفيلم اهتمام الحضور لتصويره حالة مقاربة في الزمن حيث يجسد ليلة 27 شعبان عام 1426 ومحاولة الشاب محمد  للالتقاء بنوف التي لم يرها من قبل ، ووسط بعض الصعوبات التي يمر بها يحدث اللقاء والنهاية المأساوية للشاب محمد من أجل نظرك.

وأشاد الحضور بمستوى الفيلم وقربه من الواقع، حيث تحدث القاص والروائي حسين العلي عن إعجابه بما قدمه محمد السلمان ، ودور السينما في تصوير الواقع ، وتحدثت الدكتورة الهذيلي عن الفيلم بوصفه وثيقة تاريخية.

وتحدثت مدربة لغة الإشارة زهرة عن المستوى الفني التي تمكنت به الصورة حتى عند الاستغناء عن الصوت لفئة ذوي الصمم ، وقدرة الفيلم على توصيل المفهوم من خلال يرد الأحداث وأداء الممثلين.

وقد حضر اللقاء بطل الفيلم الفنان حسين اليحيى وعبدالواحد السماعيل ، وأظهرا سعادتهما بالحوار وتلقي وجهات النظر والتأويلات برحابة صدر.