رئيس الاتحاد السعودي للهجن ووكيل الوزارة يزورون القافلة الارشادية بالطائف

الطائف - هلال اليزيدي 


زار صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن ،  فعاليات القافلة الارشادية الزراعية بمهرجان ولي العهد للهجن .

و رافق سموه وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس احمد العيادة ونائب مدير مكتب الوزارة بالطائف وائل السعدي .

​من الجدير بالذكر ان القافلة تهدف  لرفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.    

      وتقدم القافلة، الإرشاد للمزارعين والمهتمين بهذا المجال واطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل مدينة ومحافظة، وتعديل ممارسات المزارعين نحو الأسلوب الأمثل في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة هذه الآفات.    
وتحتوي على  ركن الهدايا التذكارية، والشاشات المتحركة لتقديم عروض الأفلام الزراعية والإرشادية للزوار من المزارعين ومربي الماشية، بالإضافة إلى الديوانية التي تتكون من مجلس متنقل لاستقبال المسؤولين والزوار والمشاركين لتقديم برامج إرشادية زراعية، كما يرافق القافلة استديو متنقل يُعدّ الأول من نوعه على مستوى المملكة مجهز بأحدث التجهيزات، بالإضافة لأركان ومساحات مخصصة للمشاركين لعرض منتجات المزارعين والنحالين وغيرهم.

Responsive image
Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى