مدربو منتخبات المتأهلة: حققنا استفادة هائلة من البطولة.. ونحلم بالمربع الذهبي واللقب

أجمع مدربو منتخبات المغرب والكويت وموريتانيا ومصر والعراق والسعودية وفلسطين وليبيا، على ضرورة التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم وتقام في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي.
وتقام يوم غدٍ الجمعة، مباريات دور الثمانية لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات، حيث يلتقي منتخب المغرب مع منتخب ليبيا، ومنتخب مصر مع منتخب موريتانيا، والمنتخب السعودي مع المنتخب العراقي، وأخيراً منتخب الكويت مع منتخب فلسطين.
وتأهلت منتخبات المغرب والكويت وموريتانيا عن المجموعة الأولى، بينما تأهل منتخبا مصر والعراق عن المجموعة الثانية، مع منتخبات السعودية وفلسطين وليبيا من المجموعة الثالثة، بينما ودع منتخبا الصومال والجزائر منافسات البطولة من دور المجموعات.
وقال مدرب منتخب المغرب هشام الدكيك: "في كرة القدم عليك توخي الحذر دائماً، نحن نمتلك منتخباً قوياً، لكننا نحترم المنتخب الليبي الشقيق، ونتوقع أن تكون مباراة مثيرة للغاية. المنافس يمتلك لاعبين متمرسين وأصحاب إمكانيات عالية، ولكننا على أتم الاستعداد للمباراة".
مدرب منتخب ليبيا عبدالباسط النعاس قال إن: "المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة. نحن نمر بظروف صعبة بسبب الإصابات، لكننا سنكتسب خبرات كبيرة أمام منافس قوي، وأتمنى أن نقدم المستوى المأمول، وأشعر بتفاؤل كبير فيما هو قادم".
من جانبه، قال مدرب منتخب مصر هشام صالح إن: "الفريق سيخوض مباراة صعبة أمام المنتخب الموريتاني، الذي يتميز بالسرعة والمهارة. مستوانا في تصاعد تدريجي، وقدمنا مستوى رائعاً أمام منتخب الجزائر، وأتمنى أن نقدم أداءً أفضل في المباراة المقبلة".
مدرب منتخب موريتانيا عبدالله السلامي قال: "اللاعبون مستعدون ذهنياً لتلك المباراة، لكننا لم نستعد بشكل مثالي على الصعيد البدني بسبب ضيق الوقت. نحن نقابل أكبر المنتخبات العربية في هذا البطولة، وسنخوض المباراة المقبلة بكل قوة واحترام للخصم".
مدرب منتخب السعودية أندريو بلازا قال من جانبه: "سنواجه المنتخب العراقي مجدداً. هو منافس قوي للغاية ومن الصعب التكهن بهوية الفائز بالمباراة. بذلنا مجهوداً كبيراً على مدار آخر شهر ونصف، ونخوض منافسات كأس العرب مع منتخبات قوية مثل المغرب والكويت والعراق، لكننا سنثبت قوتنا أيضاً".
مدرب منتخب العراق محمد ناظم الشريعة قال من جانبه إن: "جميع النتائج واردة في كرة القدم، ونسعى لأن نكون الأفضل في هذه البطولة. وضعنا خطة خاصة تقوم على اللاعبين الشباب، ليكونوا نواة هذا المنتخب في المستقبل. سنخوض مباراة أمام المنتخب السعودي المدعم بلاعبين شباب وهذه البطولة سنحقق منها استفادة كبيرة في الفترة المقبلة".
وقال مدرب منتخب الكويت ريكاردو كاكاو: "في البداية أشكر الاتحاد العربي لكرة القدم على تنظيم هذه البطولة وأشكر الاتحاد السعودي على تلك الاستضافة الرائعة. سعيد للغاية بالوصول لدور الثمانية. سنخوض مباراة قوية أمام منتخب فلسطين الذي يملك لاعبين رائعين ويمتاز بالقوة البدنية والثقة الكبيرة. أثق تماماً أن تلك البطولة ستمنحنا المزيد من الخبرات".
وأخيراً أشاد مدرب منتخب فلسطين هشام الداغستاني بمستوى تنظيم البطولة، مقدما الشكر لوسائل الإعلام على الاهتمام بها، مؤكداً: "سنواجه منافساً قوياً يمتلك لاعبين مميزين من الأفضل في الوطن العربي، لكننا نعرف نقاط القوة والضعف لديهم، وأثق في اللاعبين كثيراً وحصلنا على دافع كبير بعد الفوز على منافس بحجم المنتخب السعودي، وبالتالي أرى أن الفوز باللقب ليس مستحيل".

انتقل إلى أعلى