|

الأهلي يضرب الترجي في رادس كالعادة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الكاتب : الحدث 2021-06-19 10:38:04

أستطاع النادي الأهلي أن يحقق فوزًا غاليا على الترجي التونسي بهدف نظيف، مساء اليوم السبت، بالملعب الأولمبي برادس، في مباراة الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.
النادي الأهلي نجح في فرض أسلوبه الدفاعي على مجريات اللقاء والتصدي لمحاولات الترجي بتألق واضح من الحارس محمد الشناوي بينما افتقد بطل تونس الفاعلية في استغلال الفرص الهجومية.
رفع الفريقان شعار الحذر مع الدقائق الأولى من عمر اللقاء وسط محاولات للسيطرة على منطقة وسط الملعب بينما كانت الجبهة اليسرى للترجي الأكثر نشاطاً مع تحركات شتي والهوني.

وظهرت ملامح الخطورة بانطلاقة سريعة للهوني الذي مرر كرة عرضية ولكن بانون أبعد الخطورة عن مرمى الأهلي ، ورد الفريق المصري بتنفيذ سريع لخطأ من جانب معلول إلى محمد شريف الذي سدد في يد بن شريفية وأبعدها النقاز.

واصل الترجي محاولات للاختراق من جبهة الهوني ولكن أكرم توفيق أوقف محاولة من الجناح الليبي ، ووجه حمدي فتحي تسديدة قوية ردها الحارس بن شريفية وحولها محمد شريف في المرمى ولكن الحكم ألغاها بداعي التسلل في الدقيقة 30.
وتألق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وأبعد فرصة محققة للترجي بعد مراوغة رائعة من بن رمضان لبانون ولكن الشناوي أنقذ الموقف ، وأبعد بانون عرضية سريعة من بلغيث كما اخترق الجناح ويليام توجوي وسدد كرة خطيرة اصطدمت بحمدي فتحي وتحولت إلى ركنية.

أبعد بن شريفية كرة عرضية سريعة من الأهلي ، وأرسل أيمن أشرف مدافع الفريق المصري كرة طولية لم يستغلها صلاح محسن.. وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف بين الفريقين.
وبدأ الشوط الثاني بخطأ من حمدي فتحي لاعب الأهلي ولكن عبد الباسط خالد سدد كرة سهلة في يد الشناوي الذي أمسك برأسية بعدها من كوليبالي وواصل الترجي ضغطه بكرة عرضية من توجوي أمسكها الحارس الأهلاوي المتألق.

وأضاع الأهلي فرصة خطيرة عن طريق طاهر الذي تسلل في المساحة خلف النقاز ولكنه سدد بجانب القائم ، وأجرى الترجي تغييراَ لتنشيط هجومه مع الدقيقة 58 بنزول أنيس البدري على حساب عبد الباسط خالد.

أبعد السولية عرضية من بلغيث وأوقف الترجي كرة مرتدة سريعة من طاهر ، وضاعت محاولة أهلاوية خطيرة من كرة عرضية لم يستغلها محمد شريف.. وأشرك الأهلي لاعبه أفشة على حساب صلاح محسن مع الدقيقة 63.
ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق محمد شريف في الدقيقة 68 بهجمة سريعة وتمريرة مميزة من ديانج إلى شريف الذي انطلق وسدد في القائم ثم أكمل الهجمة في الشباك الخالية.

الأهلي أشرك الجناح السريع حسين الشحات مع الدقيقة 74 على حساب طاهر محمد طاهر ، وأضاع الفريق المصري فرصة آخرى لإحراز الهدف الثاني من عرضية معلول التي لم يدركها شريف.

ودفع الترجي بالثنائي سامح الدربالي ونسيم بن خليفة على حساب بلغيث والنقاز مع الدقيقة 81 ، وأشرك الأهلي لاعبه رامي ربيعة وأيضاً مهاجمه والتر بواليا بدلاً من أكرم توفيق ومحمد شريف.. وتراجع الفريق المصري لمناطق الدفاع مع محاولات من الترجي لإدراك التعادل.
وجه بن رمضان تسديدة قوية في يد الشناوي ، وأرسل شتي كرة عرضية لم يدركها توجوي وحاول الأهلي استهلاك الوقت وخرج اللقاء بفوز مثير لحامل اللقب في ملعب رادس.