OPPO MOBILE الرابعة في التصنيف العالمي للربع الأول من العام الحالي 2022

 

وفقًا لـ Canalys، حافظت OPPO MOBILE على مكانتها كرابع أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم، تنشط في الأسواق المتوسطة والراقية وتحقق نمواً مضطرداً فيها خاصة في الربع الأول من عام 2022. وعلى الرغم من تضاؤل سوق الهواتف الذكية العالمي منذ مطلع العام الحالي 2022، فقد شهدت شركة OPPO نموًا متزايداً في أوروبا الغربية والأسواق الناشئة الأخرى، ويعود ذلك لمنتجاتها المبتكرة، واستثمارها المستمر في البحث والتطوير. حيث أطلقت OPPO في الربع الماضي من هذا العام سلسلتها الرائدة Find X5 Series المدمجة مع أول NPU ذاتية التصميم للشركة، MariSilicon X. كما كشفت OPPO عن مجموعة من التقنيات المثيرة في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) 2022، بما في ذلك شحن فلاش SUPERVOOCTM بقوة 150 وات والذي يضاعف عمر البطارية، وشحن فلاش 240 وات SUPERVOOCTM والذي يشحن 4500 ملم أمبير في الساعة في 9 دقائق، ومحور اتصال ذكي 5G جديد كليًا، OPPO 5G CPE T2.
أوروبا
ومنذ دخولها الأسواق الأوروبية في 2018 عملت OPPO على توسيع نطاق أعمال المشغل، وتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات الرائدة مع الاستثمار النشط في البحث والتطوير لخدمة السوق المحلية بشكل أفضل، الأمر جعلها تتبوأ المرتبة الخامسة في سوق الهواتف الذكية الأوروبية في الربع الأول من عام 2022.
كما فازت OPPO بالعديد من الجوائز الدولية عن سلسلتها الرائدة Find X5 Series، وكانت هي شركة Find N الرائدة في إنتاج الهواتف القابلة للطي، بالإضافة لمجموعة من التقنيات المبتكرة بما في ذلك تقنية SUPERVOOCTM بقوة 150 وات و240 وات. الأمر الذي دفع بقيمة الشركة في السوق لتحقق نموًا سنويًا بنسبة 4٪ أهلها للمحافظة على المركز الرابع من حيث الشحنات في أوروبا الغربية والمرتبة الأولى في أسواق 12 دولة ومنطقة.
وفي أوروبا الغربية، كان أداء MOBILE OPPO قويًا في ألمانيا (+ 415٪ سنويًا) ، أيرلندا (+ 258٪ سنويًا) ، بلجيكا (+ 217٪ سنويًا) ، سويسرا (+ 82٪ سنويًا)، والمملكة المتحدة. الولايات المتحدة (+ 53٪ مقارنة بالعام الماضي). علاوة على ذلك، وفي غضون أقل من عام من دخول السوق المجرية، أصبحت OPPO رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية بمعدل نمو سنوي قدره 1395٪.
الأسواق النامية
وبعد عامين فقط من دخولها لأول مرة أسواق أمريكا اللاتينية، صعدت OPPO للمرتبة الخامسة في السوق بمعدل نمو سنوي قدره 34٪، وصنفت ضمن أكثر العلامات التجارية شهرة في سوق الهواتف الذكية المتوسطة والراقية بفضل تعاونها المعزز مع المشغلين المحليين وإصدار سلسلة Reno. وبفضل أدائها المتميز في المكسيك، ارتفعت الشركة إلى المركز الرابع بنمو سنوي بنسبة 19٪ وحصة سوقية قدرها 12٪، حيث تواصل سلسلة Reno ريادتها للقطاع المتوسط والعالي (400 دولارًا ~ 599 دولارًا).
وفي الشرق الأوسط وأفريقيا مازالت تحافظ OPPO على المركز الرابع، وتعتبر حالياً ثالث أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية بمعدل نمو سنوي قدره 128٪ في جنوب إفريقيا، وهو السوق الذي دخلت فيه OPPO منذ وقت ليس ببعيد. أيضاً صعدت OPPO إلى المركز الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحصة سوقية تبلغ 7٪.
منطقة آسيا والمحيط الهادئ
وفي مدينة أبوك حافظت OPPO على مكانتها كرابع أكبر مصنع للهواتف الذكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وعززت مكانتها الرائدة في جنوب شرق آسيا كثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية. وعلى الصعيد الوطني، تحتل OPPO المرتبة الثانية بين العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في تايلاند، كما حققت نموًا قويًا في أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة، واحتلت المرتبة الأولى بين العلامات التجارية الثلاث الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في هذه الأسواق.
في الصين
‏‎أما في الأسواق الصينية فتوصف OPPO بأنها اللاعب الرئيسي طويل الأمد في سوق الهواتف الذكية الصيني، وقد احتفظت بمكانتها كثاني علامة تجارية مبيعًا في البلاد في الربع الأول من عام 2022. وفي بداية العام، أطلقت OPPO أحدث هواتفها الرائدة ، Find X5 Series ، والتي تراعي بشكل مثالي احتياجات المستخدمين للمنتجات عالية الجودة مع أدائها القوي الموجود في هيكل سيراميك الأنيق ، وكاميرا Hasselblad من الدرجة الأولى وتكنولوجيا التصوير الليلي الفائقة.
سلسلة Find N، التي حازت على "جائزة ابتكار الأجهزة التخريبية" في حفل توزيع جوائز 2022 Global Mobile (GLOMO)، كانت رائدة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في الربع الأول من عام 2022 من خلال آلية المفصلة المتميزة والمطوّرة ذاتيًا فضلاً عن كونها فريدة من نوعها بالنسبة للتصميم الخارجي. وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت OPPO أول جهاز لوحي لها، وهو OPPO Pad، والذي حظي مظهره العصري وأدائه القوي بسمعة طيبة في السوق. وقد استفادت OPPO بشكل كبير من استثمارها المستمر في التقنيات الأساسية وابتكار المنتجات، والذي ضمنت به كذلك مزاياها التنافسية في الصين.

انتقل إلى أعلى