|

تقديم 630 ألف توقيع للدعوة لإجراء استفتاء على إلغاء تجريم الحشيش فى إيطاليا

الكاتب : الحدث 2021-10-29 12:38:48

 إن اللجنة المختصة بالاستفتاءات فى إيطاليا قدمت دعوة على إلغاء تجريم إنتاج واستهلاك الحشيش فى إيطاليا ، وتم تقديم 630 ألف توقيع تم جمعها فى حوالى شهر إلى المحكمة العليا، بهدف أن يكون هذا يجري التصويت العام المقبل.

وقال رئيس اللجنة ، ماركو بيردوكا "اليوم أحضرنا توقيع  أكثر من نصف مليون إيطالي، و كانت الاستجابة غير عادية ، لكنها لم تكن مفاجئة، كان أكثر من 70٪ من الأشخاص الذين وقعوا على الموقع تحت سن 35 عامًا. وتأتي التوقيعات من المدن الكبيرة وكذلك من البلديات الصغيرة التجانس يسلط الضوء على نطاق ومصلحة القضية.

بدأ منظمو هذه المبادرة ، مثل جمعية لوكا كوسكيوني Luca Coscioni ، في جمع التوقيعات عبر الإنترنت في 11 سبتمبر وحققوا 500000 توقيع في أسبوع واحد فقط ، لكنهم استمروا في جمع الدعم ، على الأقل 15 % أخرى.

بعد جمع التواقيع ، سيتعين على البلديات التصديق على صلاحيتها ، وبمجرد مراجعة العدالة الإيطالية للعملية والموافقة عليها ، يمكن تنظيم الاستفتاء في ربيع عام 2022.

وقال كلا من فيلومينا جالو وماركو كاباتو سكرتير وأمين صندوق جمعية لوكا كوسكيوني  إنه نظرًا لضعف البرلمان في قضايا مثل الحشيش أو القتل الرحيم ، فإن الاستفتاء هو الأداة الوحيدة التي يمكنها التغلب على حق النقض المتبادل للأحزاب ، مثل تلك التي ألغيت للتو قانون مكافحة رهاب المثليين ، وأعطت الكلمة للمواطنين ".

وتقترح المبادرة "إلغاء تجريم زراعة الحشيش وإلغاء عقوبة السجن لأي سلوك غير مشروع يتعلق بالحشيش ، باستثناء من الجمعية الموجهة إلى الاتجار غير المشروع ".