|

بعد فشل وصول أدوية كورونا للمواطنين.. زعيم كوريا الشمالية يتوعد المسؤولين

الكاتب : الحدث 2022-05-16 01:18:07

 

وبخ الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، المسؤولين لفشلهم في توصيل الأدوية للشعب في الوقت المناسب وسط تفشي فيروس كورونا، وأمر بتعبئة العسكريين لتحقيق الاستقرار في إمدادات الأدوية.

وأعرب كيم، خلال اجتماع تشاوري طارئ عقده المكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم، عن عدم رضاه على الفشل في توفير الأدوية بشكل صحيح للصيدليات، على الرغم من أن المكتب السياسي أصدر أمرا طارئا للإفراج الفوري عن الأدوية الاحتياطية الحكومية وتوفيرها في الوقت المناسب، وأمرا لجميع الصيدليات بالتحول إلى نظام تشغيل على مدار اليوم.

ووبخ الزعيم قطاع القضاء والنيابة، وتحديدا مدير النيابة العامة المركزية، لفشله في الإشراف والرقابة القانونية على «العديد من الظواهر السلبية في تداول الأدوية وبيعها على مستوى الدولة».

كما انتقد زعيم كوريا الشمالية بشدة مجلس الوزراء وقطاع الصحة العامة، لسلوك العاملين فيهما غير المسؤول في العمل، قائلا إنهم لم «يشمروا عن سواعدهم لخدمة الشعب».

وبعد الاجتماع، زار كيم الصيدليات في العاصمة بيونغ يانغ لتفقد توريد وبيع الأدوية وللتحقق من نوع الأدوية التي تم توفيرها بعد أن أمر بتنفيذ نظام الطوارئ القصوى الأسبوع الماضي، وللتأكد من ما إذا كان قد تم حفظها حسب اللوائح.

وأشار إلى أن معظم الصيدليات في حالة «سيئة»، موضحا أنها مجهزة بأدوات عرض أدوية لكنها تفتقر إلى «مخازن»، وانتقد بعض الصيادلة لتقديمهم الخدمة دون ارتداء الأردية البيضاء المناسبة، أثناء تفتيشه.