|

الولايات المتحدة .. توجيه 37 تهمة لـ دونالد #ترمب في قضية وثائق أرشيف البيت الأبيض

الكاتب : الحدث 2023-06-10 12:01:11

 

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 37 تهمة جنائية ، بما في ذلك تهم الاحتفاظ بوثائق سرية بشكل غير مصرح به والتآمر لعرقلة العدالة بعد مغادرة البيت الأبيض في عام 2021 ، وفقًا لوثائق المحكمة الفيدرالية التي نُشرت يوم الجمعة.

حيث أعلنت وزارة العدل عن وثائق الاتهام في يوم عاصف استقال فيه اثنان من محامي ترامب من القضية ويواجه مساعد سابق اتهامات أيضًا.

تنبع التهم من معاملة ترامب للمواد الحكومية الحساسة التي أخذها معه عندما غادر البيت الأبيض في يناير 2021.

ومن المقرر أن يمثل أول مرة أمام المحكمة في القضية أمام محكمة ميامي يوم الثلاثاء ، قبل يوم من عيد ميلاده السابع والسبعين.

إن توجيه الاتهام إلى رئيس أمريكي سابق بتهم فيدرالية أمر غير مسبوق في التاريخ الأمريكي ، ويظهر في وقت يكون فيه ترامب هو المرشح الأول لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة العام المقبل.

صادر المحققون ما يقرب من 13 ألف وثيقة من ملكية ترامب مار إيه لاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا ، منذ ما يقرب من عام. تم وضع علامة على مائة على أنها سرية ، على الرغم من أن أحد محامي ترامب قال سابقًا إن جميع السجلات ذات العلامات السرية قد أعيدت إلى الحكومة.

“أنا رجل بريء!” كتب ترامب على منصته Truth Social يوم الخميس بعد أن أعلن أنه تم توجيه الاتهام إليه.

وكان ترامب قد قال في وقت سابق إنه رفع السرية عن تلك الوثائق عندما كان رئيسا ، لكن محاميه رفضوا الإدلاء بهذه الحجة في ملفات المحكمة.