|

بوتين قبل لقائه بايدن: لا نستبعد عملية تبادل السجناء مع أمريكا

الكاتب : الحدث 2021-06-15 10:42:37

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن علاقات روسيا مع الولايات المتحدة الأمريكية في أدنى مستوياتها، وهناك مسائل عديدة يجب توضيح المواقف إزائها، متابعا: لا نستبعد عملية تبادل السجناء مع الولايات المتحدة الأمريكية ونرحب بهذه الفكرة.

وأضاف الرئيس الروسى، خلال حواره مع قناة nbc، وبثته قناة روسيا اليوم، أن روسيا ترحب بتمديد الولايات المتحدة الأمريكية معاهدة ستارت 3 لأنها تخدم مصالحنا المشتركة، مستطردا: ندعم الأمريكيين الأفارقة في الدفاع عن حقوقهم لكن نرفض أي نوع من التطرف.

وأشار فلاديمير بوتين، إلى أن العلاقات الروسية الأمريكية أصبحت رهينة الصراع السياسى الأمريكي الداخلى، متابعا: لدينا خلاف مع الجانب الأمريكي لكن نظل مستعدين لأى عمل مشترك.

وأوضح الرئيس الروسى، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سياسى محنك وقد كرس حياته لحل المسائل السياسية الدولية المختلفة، قائلا: رغم التباين والخلافات إلا أن لقاءات مجموعة الـ 7 مهمة لبحث القضايا العالقة.

ولفت فلاديمير بوتين، إلى أنه من المهم تحقيق الاستقرار من خلال إيجاد حلول وسطى في علاقاتنا مع واشنطن، موضحًا أن حلف الناتو أعلن الفضاء السيرانى ميدانا للعملية العسكرية وبدأ إجراء مناورات فيه .

وقال الرئيس الروسى، إن روسيا اعتمدت مؤخرا قوانين لمنع التدخل في شؤونها الداخلية، متابعا: اعتدت الهجمات على شخصى طوال عملى، وحدة اللهجة جزء من الثقافة الأمريكية.

وأشار الرئيس الروسى، إلى أن لدى روسيا مشروعات تعاون مع إيران تشمل المجالات العسكرية والتقنية، مستطردا: لا نستبعد التعاون مع دول عديدة في مجال الفضاء ولكننا نرفض استخدامه للأغراض العسكرية.

وأضاف فلاديمير بوتين، أن حلف الناتو من مخلفات الحرب الباردة ودور الحلف فى الوقت الراهن غير مفهوم، متابعا: سحبنا قواتنا من دول أوروبا الشرقية بعد انهيار الاتحاد السوفيتى، وتعزيز حلف الناتو لقدراته في المجال السيبرانى يثير قلق روسيا.