|

البيت الأبيض يبلغ الديمقراطيين الاستعداد لتمرير خطة بايدن للبنية التحتية بمفردهم

الكاتب : الحدث 2021-06-15 10:47:30

كشفت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن مسئولى البيت الأبيض أبلغوا الديمقراطيين في مجلس النواب يوم الثلاثاء، أن يستعدوا للعمل بمفردهم لتمرير خطة الرئيس الأمريكي، جو بايدن الخاصة بالبنية التحتية، دون دعم الجمهوريين.

وقالت الصحيفة إنهم اجتمعوا شخصيًا في مبنى الكابيتول لأول مرة منذ أزمة  كورونا، وتم إطلاع أعضاء الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب من قبل ستيف ريتشيتي ، أحد كبار مستشاري بايدن ، وشالاندا يونج ، نائبة مدير مكتب الإدارة والميزانية ، الذين قالوا إنهم سيعطون مفاوضي مجلس الشيوخ من سبعة إلى عشرة أيام للتوصل إلى اتفاق يشمل الحزبين، وفقًا للديمقراطيين في الاجتماع.

وأضاف المسئولون إنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في ذلك الوقت، فسيقوم الديمقراطيون بقياس تقدم تلك المحادثات والمضي قدما في حزمة حزبية إذا لزم الأمر.

وتابع النائب جون يارموث ، رئيس لجنة الميزانية بمجلس النواب، عند خروجه من الاجتماع: "إنهم يمنحونها أسبوعًا أو 10 أيام إضافية ، وهذا كل شيء".

وجاء الاجتماع في الوقت الذي تكافح فيه مجموعة من 10 أعضاء في مجلس الشيوخ - خمسة من كل حزب - لتأمين اتفاقية بنية تحتية يمكن أن تمر عبر كلا المجلسين والفوز بتوقيع بايدن. ومع ذلك ، تواجه المجموعة رياحًا معاكسة شرسة ، حيث يعترض المحافظون بالفعل على الخطوط الأولية للحزمة ، قائلين إنها كبيرة جدًا ، بينما يصطف الليبراليون أيضًا في المعارضة ، قائلين إنها صغيرة جدًا.

بالنظر إلى المأزق الذي طال أمده ، توقع يارموث أن يتجه الديمقراطيون للتصرف بمفردهم لنقل خطة بايدن للبنية التحتية المكونة من جزأين ، جزء يتعامل مع مشاريع النقل التقليدية ، والآخر ببرامج مصممة لمساعدة العائلات مالياً.