|

فقدان الشغف ..!

الكاتب : الحدث 2024-02-22 10:47:56

د/ إسراءْ محمدْ عبدِ الوهابْ
-----------------------


 الشغف هوَ الوقودُ للإنسانِ القادرِ على أنْ يسيرَ في طريقِ هدفهِ ، ويزدادَ الشغفُ عندما تنجزُ مهامكَ وأهدافكَ وهوَ المحركُ المساعدُ للنجاحِ ، انظرْ حولكَ منْ المشاهيرِ ، الدائرةُ التي حولكَ ، كمٌ منْ شخص فشل وعادَ منْ جديد وسطعَ نجمهُ وصارَ أقوى منْ ذي قبلٌ ، هذا بسببِ شغفهِ الذي حطمَ مخاوفهُ وأخرجهُ خارجَ دائرةِ الراحةِ والكسلِ والتسويفِ ما هيَ الحلولُ لفقدانِ الشغفِ  وسوفَ نأخذُ مثالاً للعملِ : تخيلُ عندما تعملُ في مكان والرأي الأوحدِ للمديرِ فقطْ ينتابكَ شعورُ بأنكَ مقيدٌ غيرُ قادرٍ على الإبداعِ ولا تستطيعُ أنْ تحصلَ على ترقيةٍ ومنْ الممكنِ أنْ يصلَ بكَ الأمرُ أنْ تبغضَ عملكَ وكلَ شغفِ تجاههِ ..
 - واحدةً منْ القواعدِ المهمةِ هيَ الالتزامُ ، الالتزامُ يولدُ شغفَ كونكَ ملتزمٍ بهدفكَ وتحقيقهُ ، إذا فقدتْ الشغفَ ، كلُ شيءٍ وصلتْ إليهِ سوفَ يذهبُ لذلكَ استمرَ ولا تستسلمُ عليكَ بمكافأةِ نفسكَ عندما تجني ثمارَ هدفٍ وصلتْ إليهِ حتى ولوْ مكافأةً صغيرةً ذلكَ يحفزُ الشغفُ والاستمراريةُ 
-اعملْ على إزالةِ فكرةِ التنافسيةِ و ابحثْ في حياتكَ على منْ يشبهكَ  الشخصُ الذي سوفَ تتنافسُ معهُ منافسةً إيجابيةً ، ليولد لديكَ طاقةٌ تلقائيا ويزيدُ الشغفُ داخلكَ بينما عدمُ التنافسيةِ تماما يجعلكَ تقفُ عندَ نقطةِ ما لا تساعدكَ على النهوضِ والتفكيرِ خارجَ الصندوقِ .. ما الذي يجعلُ مني داخلَ محيطِ العملِ سعيدْ ولدي شغف ..؟! 
1 - التحكمُ : إنَ تكونَ شخصٍ متحكم في مواعيدِ شغلكَ على سبيلِ المثالِ ..
 2 - الإبداعُ بمعنى يكونُ لديكَ المساحةُ منْ الإبداعِ في وظيفتكَ بمعنى أوضحَ تضعُ البصمةُ الخاصةُ بكَ داخلَ العملِ وهذا يحدثُ عندما تكونُ متميز جدًا بتخصصكَ المهنيِ وحينها يزيدُ الشغفُ بطريقةٍ غيرِ عاديةٍ ويجعلكَ محبٌ لعملكَ أكثرَ وذلكَ لأنَ منْ حولكَ ينتظرُ إبداعكَ وبصمتكَ الخاصة التي تضيفها ..
 3 - أنْ تكونَ شخص ذو تأثيرٍ إيجابيٍ على كلٍ منْ حولهِ ، البشرُ يحبونَ هؤلاءِ النوعَ منْ الأشخاصِ وهذا يجددُ لديكَ الشغفُ .. باختصارِ حاولَ اكتشافُ موهبتكَ وقدراتكَ التي تتناسبُ معكَ سوفَ يسهلُ عليكَ الكثيرَ منْ الأمور ..
ختامًا : منْ الممكنِ أنْ تكونَ متفوق في عملكَ وليسَ لديكَ شغفٌ بينما عندما تتفوقُ وتجدُ شغفكَ سوفَ تجتهدُ أكثرَ وتصيرُ متميزٌ بعملكَ ولا تكرهُ وظيفتك .