|

صاحب المعلقة - جاسم الصحيح شاعر الشعر الفصيح

الكاتب : الحدث 2024-03-04 03:26:14

نوره محمد بابعير  
 
برنامج المعلقة في القناة الثقافية ساهم في إبراز جماليات الشعر وَ الشعراء، لكل شاعرٍ حُلّتَه البهية في الإلقاء و الإبداع ما بين الشعر الفصيح و الشعر النبطي و النثر .
 
 
كلنا ندرك القيمة العظيمة التي يمتلكها شاعرنا المتألق بالشعر و الإلقاء جاسم الصحيح ، الذي فاز ببرنامج المعلقة كأفضل شاعر بالشعر الفصيح. 

 
الشاعر جاسم الصحيح المعروف لا يُعرّف، دائمًا له وزن لامع في الشعر و الإلقاء ، يملك الجماليات الشعرية و اللغوية و الحضورية ، يتعامل مع الشعر بذائقة خاصة ، حيث يدرك اهمية انتقائه للشعر و المعنى و الفصاحة و لما للشعر من أهمية كبيرة مسيرته الأدبية، وهذا ما يميز الشاعر جاسم الصحيح.
 
 
برنامج المعلقة يَلِيق بشعرائنا المبدعين، تعلمنا منهم الإتقان في آداء الشعر بشتى أنواعه، لكن نافذة الشعر ازدانت بلغوية الشاعر جاسم الصحيح . 
 
 
لذلك أحببت فكرة البرنامج، أن تعلق اشعاره في أبرز أماكن الرياض، كلّما مررنا مَن عندها ستسرح بنا إلى صوت شاعرها وهو يلقيها لنا، ونتمتع بذائقته التي يُرى كل جماليات الحياة في بدايات سطوره ونهايات شعره .
 
 
جاسم الصحيح يليق به الشعر كيفما كان، لأنه دائمًا يبهرنا  في اختياره و صياغته للكلمات، و نجد في أعماق أشعاره اشعارًا أخرى ، أبارك للشاعر جاسم الصحيح حصوله على المركز الأول لجائزة الشعر الفصيح ببرنامج المعلقة الذي استحقه على ما بذله من أعمال رائعة و جهود مثمرة منذ بداية البرنامج و حتى لحظة الاعلان عن الفائز، جاسم الصحيح أنت أهلاً لهذه الجائزة.