|

عوائق النجاح ..!

الكاتب : الحدث 2024-03-15 12:10:04

بقلم/ رئيس قسم المقالات : 
نايف العجلاني
-----------------------


 النجاح في إعتقادي هو سهلٌ ممتنع إذا تواجد الإصرار والعزيمة والثقة بالنفس .. الكل يستطيع أن يحقق نجاح ولكن الأغلب يستسلم بمنتصف الطريق عندما يواجه أحد عوائق النجاح التي هي الخوف من الفشل والخوف من آراء الناس المحيطين في حال الفشل وضعف العزيمة وإصرار خجول وعدم ثقة بالنفس .. أهم عائق للنجاح هو الخوف من الفشل بالرغم من أن الفشل مطلوب كي نتعلم منه وأغلب من نجحوا كان الفشل أمامهم وبدل من جعلهِ عائق أمامهم وضعوه تحت أقدامهم وجعلوه سلالم يقودهم إلى قمة النجاح، والعائق الآخر هو الخوف من أرآء الناس في حال الفشل رُبما يكون الشخص لديه تقبل للفشل ولكنه لايحتمل أن يُقال له فاشل وهذا دليل على ضعف ثقته بنفسه ويجب عليه أن يواجه خوفه، وهذا مايُسمى في علم النفس السلوكي العلاج بالتعرّض وهو أن تتعرض لما تخشاه وتتغلب عليه عندها ستزداد ثقتك بنفسك تدريجيًا دون أن تشعر ..
الحياة لن تتكرر ولن تنتظرك بل ستسمر فإما أن تلحق بالركب مع الناجحين أو تظل هكذا خائف ذو ثقة مهزوزة دون نجاح إلى أن تغادر هذه الدنيا دون بصمة أو نجاح يُنسب لشخصك ..
 الحياة تستحق أن تعيشها كما تريد أنت ليس كما يريد الآخرون لذلك نصيحتي لك لاتخشى آراء الناس ولا تخشى الفشل وواجه كل ماتخشاه حتى تنجح أنا أؤمن أن لدى كل شخص هِبة ربانيّة تنتظر الفرصة كي تظهر على السطح ولكن مجرد ظهورها لا يكفي بل يجب عليك أن تُصر على إستغلال هذه الهِبة كي تنجح مع ثقة عالية بنفسك وبمجرد نجاحك للمرة الأولى ستتوالى نجاحاتك وسيكون لك الأثر والذكر حتى بعد أن تغادر هذه الحياة ..
 وختامًا .. كل ما تحتاجه كي تكون ناجح، الثقة الثقة الثقة، متى ما وُجدت الثقة بك ستأتي بعدها كل ركائز النجاح.