|

وزير التجارة: لن نتهاون مع وكلاء السيارات المقصرين

الكاتب : الحدث 2021-06-10 11:04:21

اجتمع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي اليوم، مع وكلاء السيارات في المملكة بمقر الوزارة في الرياض, وذلك بحضور معالي نائبة وزير التجارة الدكتورة إيمان المطيري، ومعالي مساعد وزير التجارة بدر الهداب، ووكيل الوزارة لحماية المستهلك المهندس عمر السحيباني والرؤساء التنفيذيين لوكالات السيارات في المملكة.

وأوضح القصبي خلال الاجتماع أن على الوكالات معالجة أي استياء من المستهلك في خدمات ما بعد البيع والضمان والصيانة وقطع الغيار وغيرها من الخدمات التي يجب الارتقاء بها لرفع رضا المستهلك وثقته في السوق المحلي.

وأكد القصبي في الاجتماع الذي شهد حضور مؤشرات رضا المستهلك خلال الفترة الماضية عن أداء وكالات السيارات والتباين في الخدمات المقدمة أن رضا المستهلك أولوية عمل الوزارة في كافة القطاعات.

وأشار إلى أنه يجب معالجة أي قصور في حقوق المستهلك، وسنحفز ونشجع المتعاونين, وستقوم وزارة التجارة باستعراض مؤشرات الأداء لوكالات السيارات بشكل دوري، وسنناقشها معكم ومع المستهلك، والإعلان بكل شفافية، وكذلك سنحفز ونكرم المتعاونين بهدف تجويد الخدمات والاستجابة لجميع الاحتياجات والمتطلبات".

واستعرض الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهها المستهلك مع وكالات السيارات، وأبرزها: عدم توفر قطع الغيار، والسيارات البديلة المؤقتة، وارتفاع الأسعار وتباينها.

وشدد معالي وزير التجارة على أهمية تحسين خدمات ما بعد البيع والنهوض بها لترقى لطموحات وتطلعات المستهلك، والتوسع في مراكز الخدمة والصيانة في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

يذكر أن الشهر الماضي شهد قيام وكالات السيارات بتحويل هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بــ (9200) إلـى الرقم المجاني (800)، وسيشمل ذلك قطاعات عدة خلال الفترة المقبلة.