|

فعاليات متنوعة "للنورس" وذوي الإعاقة بالأحساء

الكاتب : الحدث 2021-11-27 10:55:36

الأحساء - جاسم العبود

شهد أحد مقاه مدينة الهفوف مساء أمس الخميس، فعاليات متنوعة، تضمنت فعالية لمجموعة النورس الثقافية بعنوان "ذليلًا بين عينيها"، وفعاليات مصاحبة لذوي الإعاقة.

بدأ الحفل بالتعريف بمجموعة النورس الثقافية، واستعراض سير المبدعين ابتداءً من فاطمة الصالح "سيناريست النورس"، صاحبة الحدث الأبرز، كما تم التعريف بزينب المرزوق صاحبة كتاب "لا سبيل أنجى من النجاح"، ونور الحميد صاحبة كتابي "همسات الحياة" و "حناجر لا تبوح"، والموهوب الشبل علي الحميد أصغر مؤلف في الموسوعة العربية الأولى إضاءة للإصدار ٦ قرأ قصة من إبداعه.

وقدمت المصورة زينب العبدالله معرضًا مصورًا من إبداعها، كما شاركت زينب المؤمن بعرض حرف يدوية، والمبدعة فاطمة الحايك، والتي تحمل هواية الإلقاء لتقدم  نص شعري فصيح.

أما عذراء البخيت قدمت عرضًا لبعض منتجات الحرف اليدوية، وكان لـ الموهوبة جنان الصالح إلقاء نص شعري مميز، صاحب ذلك حوراء السلمان طفلة عرضت رسومات من إبداعها، وأما حور العمر  طفلة تنافس في تقديم عروضات الرسم، والطفلة مريم العليوي قدمت قصة من إنشائها تحت عنوان "النملة الكبسولة" وسط حضور منوع ومحب للفن والأدب والثقافة.

وملأت الفعالية مشاعر الحضور لما قدم المبدعين من ذوي الإعاقة وثقتهم بأنفسهم أمام الجمهور، وعلى هامش الفعالية تم فتح باب التحفيز لاستقطاب المواهب.