|

مشاركات خليجية وفعاليات ترفيهيه في مهرجان "كلنا الخفجي" التاسع

الكاتب : الحدث 2022-02-06 01:49:59

شهد مهرجان كلنا الخفجي التاسع مشاركة خليجية ، حيث شاركت القرية العمانية في إستعراض بعض المنتجات العمانية ضمن عدد من الأركان مثل ركن اللبان العماني ومشتقاته، وركن التراثيات والسعف العماني وركن منتجات عمان الطبيعية ، إضافة لركن الحلوى العمانية التي شهدت إقبالاً من زوار المهرجان ، وتأتي هذه المشاركة بهدف التعريف بالمنتجات العمانية للشعب السعودي عامة  وأهالي المحافظة بوجه خاص .

فيما كان للركن البحريني مشاركة في مهرجان كلنا الخفجي وذلك من خلال مشاركة الأسر المنتجة البحرينية وإستعراض منتجاتهم من الملابس والشنط البحرينية، والقهوة والحلوى البحرينية ، وتعد هذه المشاركة الأولى للركن البحريني في مهرجان الخفجي .

من جهة أخرى تواصلت فعاليات مهرجان كلنا الخفجي التاسع وسط إقبال جماهيري من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة ، حيث  قدمت الفرقة الترفيهية مسابقات وألعاب حركية للاطفال وذلك على المسرح العام للمهرجان .

فيما تفاعل الحضور مع عروض فرقة النار الروسية والتي ألهبت حماسة الجمهور بتلاعبها بألسنة النار وسط الإيقاعات الموسيقية وتصفيق الجمهور وذلك عبر وصلتين إستعراضيتين .

هذا ويشهد المهرجان الممتد على مدى أكثر من أسبوعين حضور كبير من المواطنين والمقيمين    للإستمتاع بالفعاليات المتنوعة، وزيارة الجهات  المشاركة مثل مقر القرية التراثية، وخيمة التسوق، وماتقدمه الأسر المنتجة من مواهب ومهارات في الطبخ إضافة لمقار الجهات الحكومية المشاركة.