|

جامعة سليمان الراجحي في منتدى الابتكار الاجتماعي

الكاتب : الحدث 2022-02-06 05:31:46

البكيرية - فيصل البدراني 


شاركت جامعة سليمان الراجحي في منتدى الابتكار الاجتماعي (سنديان) والذي يقام يومي 6-7 فبراير لعام 2022 م ، برعاية كريمة من سمو أمير منطقة المدبنة المنورة الأمير ‏فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، وهو منتدى سنوي يجمع قادة الجهات والمشاريع الاجتماعية والممارسين من أنحاء العالم للتواصل وتبادل الأفكار في مجالات الابتكار والاستثمار الاجتماعي، ويسعى لتحفيز حراك عالمي في الريادة الاجتماعية وتوفير منصة للتعلم وتبادل الخبرات وأحدث الممارسات وبناء الشراكات بين رواد الأعمال الإقليميين والعالميين لدعم ريادة الأعمال الاجتماعية وتحقيق مفهوم الإبداع الاجتماعي .
وأوضح عميد كلية سليمان الراجحي للأعمال  أ.د. عبيد المطيري بأن الابتكار الاجتماعي مسؤولية اجتماعية تقع على عاتقنا جميعاً ويجب علينا إحداث الأثر و الاستمرار في تقديم تعليم مستدام ، بالإضافة لتحديد أولويات حل المشكلات وتحسين المجتمعات لتحقيق بناء قادة ذوي أهداف و رؤى . 
مصيفاً بأن الابتكار الاجتماعي في جامعة سليمان الراجحي منفذ بعدة صور أبرزها     التركيز على مهارات القيادة لدى الطلاب و برنامج خدمة المجتمع وبناء الشركات المستدامة و مركز الشيخ سليمان الراجحي للابتكار (كلية الأعمال)
وكذلك تبني مناهج متوافقة مع مفاهيم الابتكار الاجتماعي بالإضافك لعقد ندوات و ورش عمل ومنتديات حول الابتكار والريادة والمسئولية الاجتماعية للشركات. 

وفي ختام المنتدى وقعتا جامعة سليمان الراجحي ومنتدى الابتكار الاجتماعي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي المتبادل بين الطرفين ، و وضع إطار عمل للتعاون بينهما ، وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة في مبادرة سنديان . وكذلك التعاون في مجال تفعيل الابتكار الاجتماعي .