|

منتدى التواصل الإنساني يختتم أولى فعالياته للعام 2023

الكاتب : الحدث 2023-01-13 08:54:37

أبوظبي - هلال اليزيدي 

اختتم  مساء امس الأول مسابقة تلخيص كتاب والتي تعد الفعالية الأولى لمنتدى التواصل الإنساني الافتراضي للعام 2023 والتي شارك فيها 8 منافسين واحرزت المركز الأول الاستاذة رنا البني لتلخيصها كتاب مخطوطة وجدت في عكرا للاديب البرازيلي باولو كويلو، فيما كان المركز الثاني للإعلامي ذياب محمد الروشدي عن تلخيص كتاب مالي أراك منكسرا للكاتب خلفان المفرجي ومناصفة أحرز المركز الثالث كل من إيمان محمد الحمادي و رلى محمد يحيى جلعوط.

وشارك في تقييم المشاركات كل من الدكتور احمد سعيد البادي والدكتور احمد صبيحي والأستاذة فوزية عبدالله والأستاذ رضا محمد الكناكري والدكتور رمضان المالكي حيث أبدى أعضاء لجنة التقييم اعجابهم بمعظم الملخصات.

وفي ما يلي تقييم عضو اللجنة الدكتور احمد صبيحي للتلخيص الفائز بالمركز الأول : تحتوي الرواية على العديد من العبر والحكم، وبرغم ان الرواية كاتبها من ثقافة أمريكا الجنوبية، ورغم بعد المسافات إلا أنها متواصلة ومحفزة لثقافات أخرى عبر الكرة الأرضية، وبالرغم من التلخيص الطويل، إلا أنه كان مفيدا، أسلوبا، ونسجا، وعاطفة، نظرا لواقعية التمثيل الدراماتيكي، وللحبكة الفنية التي شملتها الرواية. حقيقة استمتعت بقراءة تلخيص مخطوطة وجدت في عكرا، واستفدت من بعض الحكم والعبر التي فيها.

وسيتم خلال الأيام القادمة تكريم الفائزين بشهادات التقدير وأوسمة المنتدى، كما أفاد رئيس المنتدى الكاتب نبيل الحريبي الكثيري بان المشاركة وان كانت قليلة العدد الا انها كانت غنية ومؤثرة بالمادة الثقافية المركزة والتي استفاد منها كافة أعضاء المنتدى البالغ  عددهم 230 عضوا وبلا شك سيشارك عددا اكبر في المسابقة القادمة نظرا للنجاح الذي لمسوه في أولى فعاليات المنتدى لعام 2023، كما نسعى إلى تكريم المشاركين بنشر ملخصاتهم في الصحف والمجلات المختصة بالشأن الثقافي وعير مواقع التواصل الاجتماعي.