|

نادي السعودية الخضراء بتقنية البنات بالأحساء يغرس 150 شتلة داخل ساحاتها التدريبية

الكاتب : الحدث 2023-01-31 10:59:16

الأحساء - طاهر الجعيدان 

أقام نادي السعودية الخضراء بالكلية التقنية للبنات بالأحساء بإشراف منسقة النادي الأستاذة فاطمة الرمضان يومي الأثنين والثلاثاء الموافق 8_9/07/1444هـ سلسلةً من الفعاليات الداعمة لمبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 27 مارس والتي تهدف لرفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة.
هذا وقد شملت الفعاليات على حملات تشجير داخل ساحات الكلية من خلال غرس 150 شتلة زراعية بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق والمنتزهات بأمانة الأحساء وبمشاركة عدد من المتدربات والفريق التطوعي وكشافة الكلية.
من جانب آخر استضافت الكلية رجل الأعمال زكي السالم لتقديم ورشة بعنوان (السياحة الريفية بالأحساء) تضمنت نبذة عن الزراعة وعرض لبعض المحاصيل الزراعية بالأحساء وكيفية زراعتها، الشتلات المنزلية  وطرق التعامل معها، وذلك بحضور 102 من متدربات ومنسوبات الكلية.. 

كما أكدت بدورها الأستاذة فاطمة الرمضان بأن الكلية تسعى بشكل مستمر تنفيذ سلسلة من الأنشطة المختلفة لتعزيز المحافظة على البيئة والمساهمة في خلق بيئة صحية بما يتوافق مع مستهدفات التنمية المستدامة.