|

الأميرة عبير بنت فيصل .. فعاليات مهرجان تمور الاحساء ابرزت الهوية الثقافية للمحافظة

الكاتب : الحدث 2023-02-01 03:49:11

الأحساء - منال الصالح 

أكدت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "ابصر" ان التنوع في الفعاليات المُصاحبة لمهرجان تسويق تمور الاحساء المُصنّعة 2023 ،اسهم في إبراز الهوية الثقافية للمحافظة وأهمية تواجد الأحساء كأكبر واحة للنخيل في العالم ، مضيفةً سموها .. كماأن لجانب الابتكار التصنيعي لمنتوجات التمور شكّل إضافة اثرائية هامة للمهرجان عاماً بعد اخر ، في ظل وجود حِرف وصناعات يدوية احسائية متعددة يمتهنها حرفيين وحرفيات متخصصين  أسهمت في جذب شريحة واسعة  من الزائرين وانعكس ذلك إيجاباً على الاقتصاد المحلي وتميز المملكة عالمياً بجذب السياح والمحبين لهذه المنتجات عبر أفكار غير مسبوقة ، مشيدةً بالجهود المبذولة في تنظيم المهرجان من قبل القائمين عليه .
جاء ذلك خلال زيارتها لمعرض عبير الاحساء للفنون التشكيلية المقام ضمن مهرجان تسويق تمور الاحساء المُصنّعة  2023 في نسخته الثامنة ، المُنظم من قبل امانة الاحساء بالتعاون مع شركاءها.
وأشادت سموها بمعرض عبير الأحساء للفنون التشكيلية والذي يعكس الثراء الثقافي وإبراز الموروث الشعبي لمدن ومحافظات المنطقة الشرقية بأنامل فنانين وفنانات سعوديين من خلال العديد من الأعمال والأفكار الإبداعية المتجددة، بالاضافة إلى وجود ورش العمل المُصاحبة التي تُساعد الشباب والهواة في تنمية مهاراتهم وصقلها.
وقدمت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود خالص الشكر والتقدير لأمانة الأحساء ولكافة القطاعات الحكومية والخاصة شركاء نجاح المهرجان ، مثمنةً جهود المتطوعين والمتطوعات الذين يساهمون دائماً في إظهار هوية وتميز شباب وشابات محافظة الأحساء السخية بعطاءاتها لوطن الخير .