|

" تراحم الباحة " تحتفي بيوم العلم

الكاتب : الحدث 2023-03-12 04:03:03

 


احتفت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم " تراحم الباحة " بيوم العلم الذي تحتفل به المملكة «للمرة الأولى»، وذلك بعد الأمر الملكي بتحديد يوم 11 مارس (آذار) من كل عام للاحتفاء به وذلك بمقر اللجنة بالباحة .
أكد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأستاذ سعيد بن محمد الزهراني  ؛ أن صدور الأمر الملكي الكريم باعتماد يوم 11 مارس من كل عام يوماً للعلم السعودي ، يأتي انطلاقاً من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في عام 1139هـ الموافق 1727م .

وأشار الزهراني إلى أن يوم العلم  يعد يوماً لتذكر جهود المؤسس - طيب الله ثراها -، الذي زرع النبتة الخيرة وبداية المسيرة الحضارية والإنسانية، والتي سار على دربه أبنائه البرارة حتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله -. 

وأضاف الزهراني " أن اللجنة قامت بإحياء هذه المناسبة الوطنية العزيزة المرتبطة بتاريخ المملكة، والسموّ بعلَم الوطن عالياً خفّاقاً في يوم بهيج ". 

وقال رئيس مجلس إدارة اللجنة " أن الاحتفاء بيوم العلم ودليل على الوحدة والتلاحم ، و يتجدد من خلاله العزم على مواصلة تقديم المزيد من العطاء، في سبيل دعم مسيرة الوطن " .

وأوضح المدير التنفيذي للجنة الأستاذ عبدالوهاب الشاعر أن الاحتفاء بيوم العلم في اللجنة شهد ترديد النشيد الوطني والتذكير بأهمية العَلَم والتعريف بتاريخه ودلالاته الرمزية ، بهدف الاعتزاز والشموخ والانتماء. لهذا الوطن العظيم . 

وأكد الشاعر حرص سعادة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأستاذ سعيد الزهراني على تفاعل ومشاركة اللجنة مع كافة المناسبات الوطنية والمجتمعية والقيام بدوراً بارزاً إنطلاقاً من رؤيتها واستراتيجيتها ، مثمناً جهود وتفاعل منسوبي ومنسوبات اللجنة التي بذلت من أجل الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية .