|

"تقنية الأحساء"تختتم برنامج اليوم التقني للمتدربات المستجدات

الكاتب : الحدث 2023-03-13 12:38:43

الحدث - طاهر الجعيدان 


اختتمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء اليوم الأثنين برنامج تهيئة المتدربات المستجدات للفصل التدريبي الثالث للعام التدريبي 1444هـ لبرنامج الدبلوم الصباحي، وذلك بمبنى الكلية التقنية الكائن بحي الغسانية على مدى يومين متتاليين، بهدف إيجاد بيئة آمنه ومحفزة للعمل والتدرب بغرض تعريفهن بأبرز الحقوق والواجبات ومتطلبات ومميزات الالتحاق بالكلية، بإشراف وكيلة شؤون المتدربات أ.اسماء الناصر وتنفيذ المرشد الطلابية أ.خلود العنزي.
هذا وقد جرى خلال البرنامج توضيح خدمات التوجيه والإرشاد، كذلك التعريف بإجراءات القبول والتسجيل في الكلية وشرح برنامج رايات والتدرب الإلكتروني والتعريف بصندوق المتدربين، لوائح السلوك والمخالفات، تخصصات الكلية، تخللها إقامة ورشة تحفيزية عن أهمية العمل التطوعي، كما اختتم البرنامج بتوجيه جميع المتدربات من خلال قنوات التيليجرام للرد على الاستفسارات المطروحة.
تضمن البرنامج عرض تجربة وقصة نجاح أحد الخريجات حيث استعرضت خلالها أبرز الصعوبات التي واجهتها كذلك كيفية التغلب عليها مع توضيح دور المنشأة التدريبية في دعمها.

وأوضحت منسقة الاتصال المؤسسي بالكلية هدى النعيم، أن برنامج التهيئة تضمن تعريف وتهيئة المتدربات المستجدات على البيئة التدريبية بالكلية، بما يسهم في اكتساب المتدربات المعرفة والفهم المناسب لبيئة التدريب ولوائحه وأنظمته .