|

"تقنية البنات "بالأحساء تؤهل 320 خريجة ومتدربة مقبلة على التخرج لسوق العمل

الكاتب : الحدث 2023-03-16 12:35:50

الحدث - طاهر الجعيدان

ضمن فعاليات برامج تهيئة المتدربات لسوق العمل نظمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف ومنسوبات الكلية عدداً من الدورات التدريبية لمتدرباتها وذلك بهدف تطوير وصقل شخصية المتدربة من خلال اعدادها للانخراط في سوق العمل حيث تساهم البرامج في بناء مستقبل مهني واعد للخريجة مستثمرة المهارات الشخصية لديها وصولاً للتميز الوظيفي.

هذا وقد ضم التعاون تنفيذ عدد 5 برامج تدريبية بتقديم نخبة من المدربين و المدربات، حيث تم استقطاب 320 متدربة خلالها من مختلف التخصصات بإشراف منسقة التوظيف الأستاذة جوهرة الملحم ومنسقة التدريب التعاوني الأستاذة أحلام الملحم.
والجدير بالذكر بانة تم اختتام تنفيذ الدورات التدريبية اليوم الخميس والتي دامت مدة أسبوع، حيث كان ضمن الدورات المقدمة ورشة الهوية الوطنية والتسويق الذاتي، ورشة أخلاقيات العمل، فن إعداد السير الذاتية والمقابلات الشخصية.

من جانية أكدت عميدة الكلية سارة الصرعاوي على جميع المتدربات والخريجات بأن تصبحن سواعد فعاله في تحقيق رؤية الوطن 2030 من خلال الاستفادة القصوى لجميع مايقدم للمتدربة والخريجة من خدمات تدريبية تساهم في خدمة المجتمع والتي بدورها تساهم في صقل المهارة والتأهيل الفعال لسوق العمل راجية من الله أن تكون الكلية قد وفقت في تأهيلهن بما هو مطلوب.

كما أوضحت وكيلة شؤون التدريب ناريمان السماعيل بأن البرامج تلامس احتياج سوق العمل الحقيقي حيث تنمية مهارات المتدربات من أجل صناعة المستقبل ومواجهة تحدياته ومتغيراته وتحقيق الريادة في كل المجالات.