|

ذكرى بيعة ولاية العهد لمجد الوطن

الكاتب : الحدث 2024-04-06 12:23:02

اعداد : رقية عبدالجبار

يصادف السادس والعشرون من شهر رمضان من كل عام ذكرى عزيرة على قلب كل مواطن سعودي.
انها ذكرى بيعة ولاية العهد لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله.
لا يخفى على كل مواطن التغيير الذي احدثه ولي العهد من خلال رؤيته وطموحه في جعل المملكة ذات ثقل سياسي واقتصادي.
اهتمام ولي العهد لم يقتصر على السياسية الخارجية بل انصب اهتمامه حفظه الله في تطوير المملكة وتحقيق جودة عالي لحياة المواطن وتمكين للمرأة السعودية.


قال معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الاعلام الاسبق: 
نعم انها مناسبة عزيزة في ليلة مباركة  كانت تحولا مفصليا في مسيرة مملكتنا الحبيبة وإنطلاقة مدروسة ذكية جعلت من المملكة قبلة العالم  بالإضافة إلى مكانتها الدينية هو مكانتها الاقتصادية والسياسية  والسياحية والترفيهية والرياضية وفي الداخل كان التحول الايجابي من جميع النواحي مذهل  والرؤية نراها تتحقق في كل يوم  هنيئا لنا بهذا القائد الملهم  الطموح القوي  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  والحمد لله رب العالمين.

 


من جهته قال معالي البروفيسور مدني علاقي وزير الدولة الاسبق عضو مجلس الوزارء:
جل ما استطيع قوله عن صاحب السمو الملكي الإمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.. انه  و بتوجيه والده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  قد نقل المملكة العربية  السعودية حكومة وشعبا، سياسة واقتصادا ، تعليما وثقافة، لتصبح اعجوبة الشرق الأوسط ،والعالم الإسلامي
 
السعودية اليوم هي احدى دول العشرين الكبار، وهي العضو البارز والأبرز بين دول العالم في شتى مجالات النماء والتطوير المتسارع، وفي فعاليات التصنيع،  والتقنية، والسياحة، وفي برامج "جودة الحياة" 
 التي تعكس اهتمام ملهم الشرق الأوسط  سمو ولي العهد الإمير محمد بن سلمان.

المملكة العربية السعودية اليوم هي "واسطة العقد"  واللؤلؤة الفريدةبين دول العالم الأسرع تطورا وابتكارا.
  
رؤية ٢٠٣٠ هي موعدنا مع عالم "الإنسان والمكان" الجديدين الذي خطط له ولي العهد الإمير محمد بن سلمان في سباق اعتلاء القمم.

شعب المملكة العربية السعودية يهنئ صاحب السمو الملكي ولي العهد الامين الامير محمد بن سلمان بذكرى البيعة السابعة.
اليوم بقيادة الامير محمد  وتحت رعاية مليكنا المفدى سلمان بن عبدالعزيز تُبنى دولة سعودية رابعة حديثة وجديدة، نفخر بها  ونفخر بكم.


من جهته قال الدكتور محمد المسعودي مستشار الاتصال المؤسسي والكاتب الصحفي:
الأمير محمد بن سلمان عراب التنمية ومهندس الرؤية، صانع الحاضر الجميل والمستقبل المشرق والقائد الملهم لمشروع يغير شكل وطبيعة المملكة التي يعرفها العالم اليوم، بتجربة تنقل استثنائية تخلق التوازن بين الإنسان والمستقبل وخلق بيئة حضارية مبتكرة تُمكن الإنسان وتعزز التنوع الاقتصادي.
أن رؤية المملكة 2030 شموليّة وولاّدة، حرصت على الوصول لجميع القطاعات دون استثناء، ولم تركز على الاقتصاد فقط بل أعادت بناء الوطن على أسس متينة مع بناء أنموذج للمواطن السعودي وأنموذج عالمي، برؤية عرابها القائد الملهم مع إرادة شعب جبار، شريك في ترجمة تطلعات الرؤية وتنفيذها نحو حضارة إنسانية جديدة، ومملكة عصريّة وأكثر.
واليوم نعيش ذكرىً عزيزة غالية على نفوسنا جميعاً، حيث تحلّ ذكرى تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، مؤكدة على ستة أعوام من الإنجازات العظيمة التي شهدتها المملكة في المجالات كافة وعلى الصعد الداخلية والخارجية كافة، والتي تستدعي منا الوقوف على المعاني والقيم الوطنية الغالية لأبناء الشعب السعودي لتذكرنا بما دأب عليه من تكاتف وتلاحم وتآخٍ مع قادته الكرام، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وكل عام وأميرنا ووطننا بخير.

وكان لابد للفن ان يقول كلمته بهذه المناسبة الغالية حيث قال الفنان الدكتور عبدالله رشاد:
ان لحظة تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد لحظة لن ينساها اي مواطن سعودي لان المملكة العربية السعودية الان ليست قبل سبع سنوات الان ازداد ثقل المملكة السياسي والاقتصادي بفضل الله ثم بفضل رؤية ولي العهد واكثر مايميز الامير محمد بن سلمان انه يعمل اكثر مما يظهر تجد انجازاته هي من جعل العالم يتحدث عنه رغم قلة ظهوره الاعلامي الحمدلله على ان منّ الله علينا بقائد مثله ملهم.

 

اما الفنان علي عبدالكريم فقال:
ان لحظة تولي الامير محمد بن سلمان ولاية العهد كانت لحظة تاريخية تبعها اصلاحات ومن منظوري كفنان لاحظت الاهتمام بالقوة الناعمة من خلال انشاء وزارة الثقافة وكذلك انشاء هيئة الموسيقى نحمد الله على ان الشعب السعودي تحت ظل هذا القائد الاستثنائي.

 


من جهته قال مدير الملتقى الثقافي بجدة الاستاذ سعد البلادي:
تُعتبر القصص الملهمة حول الشخصيات التي تحقق إنجازات عظيمة وتؤثر في مسار التاريخ أمرًا ملهمًا للغاية. ومن بين هؤلاء الشخصيات الملهمة تبرز شخصية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي فهو شخصية ملهمة بحق نظرًا لرؤيته الطموحة وجهوده الجبارة في تحقيق التغيير والتحول في المملكة العربية السعودية.

تعتبر جهود الأمير محمد بن سلمان في مكافحة الفساد أيضًا ملهمة. قاد حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد في المملكة، وألقى القبض على العديد من الشخصيات البارزة المتورطة في قضايا فساد. تعكس هذه الجهود إصراره على تطبيق سياسة الشفافية والمساءلة، وإقامة نظام قانوني يكافح الفساد ويضمن عدالة المجتمع.

يتمتع الأمير محمد بن سلمان برؤية استراتيجية مستقبلية للمملكة العربية السعودية، حيث يسعى جاهدًا لتحقيق رؤية 2030. تستند هذه الرؤية إلى تنويع اقتصاد المملكة والاعتماد على مصادر الدخل الأخرى بجانب النفط، من خلال تعزيز القطاعات غير النفطية مثل السياحة والترفيه والتكنولوجيا والابتكار. يهدف الأمير محمد إلى خلق بيئة استثمارية محفزة وتعزيز الابتكار والريادة في المملكة.

بالإضافة إلى التنمية الاقتصادية، يسعى الأمير محمد بن سلمان إلى تحقيق الإصلاحات الاجتماعية والثقافية في المملكة. قدم إصلاحات جريئة في مجال حقوق المرأة، حيث سمح بقيادة المرأة للسيارات وتعزيز مشاركتهن في سوق العمل. كما أطلق مشروعات مهمة في مجال الترفيه والثقافة، مثل بناء مدينة نيوم والقديه  ومشروع العلا للسياحة الثقافية. جميع هذه الإصلاحات تعكس رؤية الأمير محمد في بناء مستقبل مزدهر وتحقيق التقدم الاجتماعي والثقافي.

يُعَدُّ الأمير محمد بن سلمان قائدًا شابًا وديناميكيًّا، له رؤية طموحة واضحة، ويتمتع بقدرة استثنائية على تحقيق الأهداف التي يضعها أمامه. يعتبر قائدًا يتحدى التقاليد والعرف السائد، ويسعى لتحقيق التغيير والتحول الإيجابي في جميع جوانب المجتمع السعودي.

باختصار، يُعتبر الأمير محمد بن سلمان شخصية ملهمة بامتياز. إن إصراره على تحقيق التغيير والتحول في المملكة العربية السعودية، ورؤيته الطموحة لمستقبل مشرق، وجهوده في مكافحة الفساد وتعزيز الاستثمار والتنمية الاقتصادية، كلها تجعل منه مصدر إلهام للعديد من الأشخاص حول العالم.


اما الكاتبة ابرار ال عثمان فقالت:
اسمه يُخلده التاريخ و وكلماته نحقق بها الأحلام  ، الملهم القدوة والقائد لأجيال وأجيال ، سبع سنوات من تحقيق الأمنيات وإنجازات نتباهى بها سبع سنوات من التطور والإزدهار والنماء ، سبع سنوات رفعت بنا عزًا وهيبة أمام العالم بأكمله ، نبايعك على العهد والطاعة سيدي ولي العهد محمد بن سلمان.

وصحيفة الحدث تهنئ الشعب السعودي بهذه الذكرى الغالية ونسال الله ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان.