|

المؤتمر السعودي السنوي للتوستماسترز بجدة تحتصن مسابقات فن الخطابة العربية والإنجليزية

الكاتب : الحدث 2024-06-05 12:56:37

جدة - عامر الهلابي  

 

 

احتضنت مدينة جدة خلال المؤتمر السعودي السنوي التوستماسترز "ساتاك"، أربع مسابقات في فن الخطابة والإلقاء والتواصل والتحدث أمام العامة، وهي: المسابقة العربية، المسابقة الإنجليزية، المسابقة العربية النسائية، ومنافسات الأشبال باللغة العربية والإنجليزية.

هذا وتنافس بها المتسابقون على مستوى المملكة العربية السعودية، على مدار يومين خلال شهر مايو بفندق راديسون بلو ، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الملهمة وكبار شخصيات المجتمع، إضافة أبناء وبنات الوطن الحاصلين على جوائز على المستويين الخليجي والعربي في فن الخطابة، وإشراف قيادات التوستماسترز ومدراء القطاع والأقسام بالمنظمة، ومشاركة أكثر من 700 عضو وضيف.
هذا ووصلت المسابقة إلى نهايتها وأعلنت النتائج وجاءت كالآتي: مسابقة الخطب العربية:عادل الجهيمان، حسن البيتي، عبدالله المغرور.

ومسابقة الخطب الارتجالية: عبدالله المغرور، خديجة الصائغ، جلال مليباري.

وفي مسابقة خطب التقييم: عبدالله المغرور، خديجة الصائغ، وعبدالإله الأمين.

مسابقة الخطب الفكاهية: صدقة وزان، منهال شاغف، وعبدالرحمن المطيري.

منافسات الأشبال(جافل): أوس المدني، أحمد كوياتي، وعبدالعزيز هوساوي.

وذكر المتسابق عبدالله المغرور وهو الحاصل على أكثر الجوائز في المسابقة وعددها ثلاث جوائز، أن المسابقة بأقسامها حظيت بمشاركة أعداد كبيرة من المتسابقين من مختلف مناطق المملكة، وحضرها عدد من الشخصيات الهامة على رأستها الفنان الدكتور عبدالله رشاد، وعبر عدى مدى سعادة بالفوز بالجوائز الثلاثة، وأفاد أن المؤتمر السعودي السنوي للتوستماسترز "ساتاك" بنسخته الحالية 2023- 2024 يأتي تحت رعاية اجتماعية من الاتحاد العالمي للشباب الكشاف المسلم.

جدير بالذكر أن التوستماسترز هي مؤسسة دولية غير ربحية تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة، وقد تأسست في 22 أكتوبر1924م ، وافتتح أول نادٍ في الولايات المتحدة الأمريكية ويوجد الآن آلاف الفروع من أندية توست ماسترز حول العالم.

وتسعى أندية التوستماسترز بالمملكة، إلى لبناء وتطوير مهارات التواصل والقيادة لدي أعضائها من الجنسين الذكور والاناث، وتنظم بشكل مستمر اجتماعات ومسابقات سنوية بهدف صقل مهارات وتعلم تطبيق فنون الإلقاء والقيادة.